ardanlendeelitkufaruessvtr

"حكومة الوفاق الوطني" تلاحق أبناء حفتر في قبرص

"حكومة الوفاق الوطني" تلاحق أبناء حفتر في قبرص
أكد مكتب الإعلام بوزارة داخلية "حكومة الوفاق الوطني" في ليبيا صحة القرار الذي أرسل رسميا لحكومة قبرص طالبت فيه برفض منح أبناء المشير خليفة حفتر جوازات قبرصية.
وزعمت وزارة داخلية "حكومة الوفاق الوطني" في بيان نشرته  أن أبناء قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر متورطون في جرائم ضد الإنسانية.
ونشرت الداخلية على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" نص المراسلة الموجهة للسلطات في قبرص، قالت فيه إن أجهزة التحقيق والتحري التابعة للوزارة توفرت لديها معلومات تشير إلى أن خالد، وصدام، والصديق وبلقاسم أبناء المشير خليفة بلقاسم حفتر، قد تقدموا بطلبات للحصول على جوازات سفر قبرصية.
وأضافت "أن هؤلاء الأشخاص متورطون ومتهمون بقضايا في ليبيا منها السطو على مصرف ليبيا المركزي، وارتكاب أفعال إجرامية أخرى، ونحن بصدد إحالة ملفات قضاياهم إلى مكتب النائب العام لاستصدار أوامر قبض دولية في حقهم بغية التعميم عنهم دوليا".
وتابع وزير الداخلية في بيانه لحكومة قبرص قائلا: "نود أن أن نعلمكم أننا على دراية كاملة بالإجراءات الدولية، إلا أننا رأينا مخاطبتكم بهذه الصفة الاستعجالية لوقف هذا الإجراء إلى حين استصدار أمر قبض من السلطات القضائية المختصة وإحالته إلى مكتب إنتربول قبرص، وعبر القنوات الدبلوماسية المعتادة".
ونوه في بيانه إلى وجود اتفاقيات تعاون في المجال الأمني بين البلدين، وكونهما عضوين في منظمة الإنتربول.

قيم الموضوع
(0 أصوات)