ardanlendeelitkufaruessvtr

حفتر يبعث برسائل لمؤتمر برلين: الحل يبدأ بوضع حد للميليشيات

حفتر يبعث برسائل لمؤتمر برلين: الحل يبدأ بوضع حد للميليشيات
بعث القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر،  برسائل لمؤتمر برلين مفادها أنه لا مجال للحديث عن حل سياسي لا يشمل خطة للتخلص من الميليشيات.
وقلّل خليفة حفتر من أهمية دخول طرابلس في ظل استمرار وجود الميليشيات قائلا “الهدف هو تخليص أهل طرابلس من بطش الميليشيات وليس مجرد الدخول إليها بأي ثمن”.
وقال حفتر “بإمكاننا أن ننهي هذه الحرب خلال يوم أو يومين عن طريق اجتياح كاسح بالأسلحة الثقيلة من جميع المحاور”، في رسالة مفادها أن أي توجه نحو استئناف المفاوضات لمجرد دخول الجيش إلى طرابلس مع الإبقاء على الميليشيات أمر مرفوض.
واستبقت تصريحات حفتر اجتماعا لأكثر من 90 نائبا ليبيا في القاهرة في 17 من الشهر الحالي سيدوم أربعة أيام. وقالت مصادر سياسية  إن مؤتمر القاهرة سيبحث إيجاد حل لمعضلة الميليشيات من بينها تقديم ضمانات لقادتها من أجل تسليم سلاحها.
وأضافت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها أن مؤتمرا ليبيا-ليبيا انطلق،  بتونس لم يعلن عنه بين شخصيات اجتماعية برعاية منظمة الحوار الإنساني، مشيرة إلى أن مؤتمرا ليبيا-ليبيا آخر سيعقد في جنيف نهاية الشهر الحالي على مستوى سياسي، في حين سيجري تنظيم مؤتمر دولي أمني في برلين في 21 أكتوبر دون حضور ليبي.
وتمهد كل هذه التحركات لمؤتمر برلين الدولي الذي لم يعلن بعد عن موعده وسيتم أيضا دون تمثيل ليبي.
وكان المبعوث الليبي غسان سلامة تحدث عن مؤتمر دولي بشأن ليبيا أعلنت برلين في ما بعد عزمها عن تنظيمه، يليه مؤتمر ليبي-ليبي.
وحاول سلامة طيلة الفترة الماضية الضغط على طرفي القتال في طرابلس لوقف المعارك ما يسمح باستئناف العملية السياسية لكن جهوده لم تنجح.

قيم الموضوع
(0 أصوات)