ardanlendeelitkufaruessvtr

4 حالات جديدة في الأردن، والعدد الإجمالي إلى 353 حالة

الحدث الإخبارية - غدير الربيحات

- أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر تسجيل (٤) حالات جديدة بڤيروس كورونا بحيث يصل العدد الإجمالي إلى (٣٥٣) موزعة كالتالي: حالتين لمخالطين معروفين، حالتين مجهولتا المصدر نتقصى عنهم، وأشار إلى وجود (١٢) حالة شفاء و(٢٠٩) حالة تحت الإشراف الطبي. 

وأضاف جابر بمناسبة يوم الصحة العالمي: "باسمي انحني اجلالاً لجهدكم وتعبكم من أطباء وممرضين وصيادلة وأطباء أسنان وكل مهن طبية مساعدة ومساندة وكل إداري وكل الدولة معنا لا أضاع الله لكم تعباً واشكركم وأنا أصغركم، حما الله الأردن وحما قيادته وحما الانسانية".

فيما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة لا صحة لنيتنا فرض حظر شامل لـ٣ أيام، ولم نحدد بعد موعد ومدة فرض حظر شامل، وإن كل من يثبت إخفاؤه لمعلومات بشأن مشتبه به بالإصابة سيتعرض للمسائلة القانونية، إن المرض ليس عيباً بل العيب أن نخفي ذلك وننشر الخطر، حفظكم الله وحفظ الوطن من شر هذا الوباء وختم الايجاز قائلاً نجاحنا بالتزامكم.

وأعلن العميد الفراية تواصل القوات المسلحة تنفيذ الواجبات المناطة بها بكل اقتدار لمواجهة انتشار ڤيروس كورونا وفيما يتعلق بعمان تم تكليف ٥ فرق استقصاء لتتبع المصابين في الربوة، لواء ماركا.

وأشار الفراية تم تنصيف أحد البنايات في حي الجامعة كبؤرة ساخنة للمرض حيث تم تسجيل عدد من الإصابات المؤكدة للمرض وقمنا بعزل البناية وتطهيرها وتطهير المباني المحاطة بها، وسيتم فحص ٣٠ شخص يوم الخميس القادم من نفس المبنى للتأكد من صحتهم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)