ardanlendeelitkufaruessvtr

17 دولة تشارك في معرض أربيل الـ13 للكتاب

17 دولة تشارك في معرض أربيل الـ13 للكتاب
أربيل - انطلقت، في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، الدورة الـ13 من معرض أربيل الدولي للكتاب، بحضور شخصيات سياسية ومفكرين وأدباء عرب وأكراد وأجانب وقناصل الدول العربية والأجنبية في الإقليم، ويشهد المعرض، الذي تنظمه سنويا مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، مشاركة أكثر من 300 دار نشر عربية وأجنبية وأكثر من 17 دولة.
وتتواصل فعاليات المعرض على مدى 10 أيام  حتّى 20 من أكتوبر الجاري، حسبما صرّح بذلك مدير المعرض إيهاب القيسي، الذي بيّن أن اختيار القائمين على المعرض للمشاركات هذا العام اعتمد على النوعيّة أكثر من اعتماده على الكميّة.
وقالت غادة العاملي، المديرة العامة لمؤسسة المدى في تصريح إعلامي لها، “حاولنا هذه الدورة أن نستقطب الدور التي تتعامل مع الكتاب الإلكتروني؛ لتلبية حاجة الشباب إلى هذه الكتب، وخصصنا مساحات مجانية داخل المعرض لتشجيع الشباب على الحضور والمشاركة”، مشيرة إلى أن “المعرض استبعد دور النشر التي تروج وتعرض كتبا تشجع على الإرهاب والعنف”.
وتعرض دور النشر المشاركة طيلة أيام المعرض كتبا من جميع الأجناس الأدبية ومن مختلف الاختصاصات والمجالات السياسية والاقتصادية والتاريخية والثقافية والعلمية والتراجم، إضافة إلى الكتب المختصة في المجالات المعرفية والفكرية.
المعرض يستضيف الأديب المصري، يوسف زيدان المعروف بآرائه المثيرة  المثيرة للجدل
وعلاوة على عروض الكتب تنظم مؤسسة المدى خلال أيام المعرض العديد من الندوات السياسية والثقافية والأدبية التي يشارك فيها مفكرون وأدباء عرب وعراقيون، إلى جانب جلسات توقيع الكتب الصادرة حديثا، وعدد من الأمسيات الموسيقية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)