ardanlendeelitkufaruessvtr

عشرات الشعراء العرب في مهرجان إماراتي للشعر

عشرات الشعراء العرب في مهرجان إماراتي للشعر
الشارقة- أعلن محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة، المنسق العام لمهرجان الشارقة للشعر العربي، عن تفاصيل الدورة السابعة عشرة من المهرجان التي تنطلق فعالياتها الأحد 13 يناير 2019 بقصر الثقافة في الشارقة، كاشفا أن المهرجان يستضيف 42 شاعرا من عدة دول عربية، وتتخلله أنشطة ثقافية متنوعة، مشيرا إلى أن الفعاليات تتواصل حتى الثامن عشر من الشهر الحالي.
وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في قاعات المؤتمرات في دائرة الثقافة، بحضور عبدالله العويس، رئيس الدائرة، ومحمد البريكي مدير المهرجان، إلى جانب شعراء وإعلاميين ومهتمين بالقصيدة.
وأعلن العويس عن انطلاق مجلة فصلية كل 3 أشهر تحمل عنوان “الحيرة من الشارقة”، وتصدر في عددها الأول بالتزامن مع مهرجان الشارقة للشعر العربي عن دائرة الثقافة، وتتضمن موضوعات شعرية متنوعة.
ولفت القصير، في ما يخصّ جائزة الشارقة للشعر العربي، إلى أن المهرجان “أخذ على عاتقه تكريم شخصيّات شعريّة ضمن جائزة الشارقة للشعر العربيّ، لها أثرها في الساحة الإبداعية العربية. وفي هذه الدورة من الجائزة، وهي الدورة التاسعة، وقعَ الاختيار على الشاعرين: المصري محمد محمد الشهاوي، والإماراتي سيف محمد سعيد المري.

قيم الموضوع
(0 أصوات)