ardanlendeelitkufaruessvtr

دلال أبوآمنة تتجلّى مع جمهورها المقدسي

دلال أبوآمنة تتجلّى مع جمهورها المقدسي
القدس - أحيت الفنانة الفلسطينية دلال أبوآمنة الليلة الرابعة من أمسيات مهرجان “ليالي الطرب في قدس العرب” بمقطوعات من الأغاني الطربية والروحانية من الموروث العربي وعدد من الأغاني الوطنية.
وقالت دلال التي أطلت على جمهورها بمسرح مركز يبوس الثقافي الواقع على بعد مئات الأمتار من أسوار المدينة المقدسة “القدس بالنسبة لي أم البدايات، كل مشاريعي بدأت من القدس لهذا أنا دائما أتفاءل خيرا في القدس”.
وأضافت قبل أن تبدأ أمسيتها تحت عنوان “تجلّ” التي امتدت إلى ما يقارب الساعة ونصف الساعة “عرضنا اليوم عبارة عن حالة نريد أن نبلغها معا وهي حالة جماعية من التجلي والانتشاء بالنغم لنتجلى ونتغنى في الله والأرض والإنسان”.
وتنقلت دلال أصيلة مدينة الناصرة وسط تفاعل الجمهور بين العديد من المقطوعات الغنائية من أغاني أم كلثوم والشيخ إمام وأخرى لملحنين فلسطينيين.
وذكرت نشرة صادرة عن المهرجان أن دلال الحاصلة على شهادة الدكتوراه في علوم الدماغ والأعصاب أنهت تسجيل ألبومها الجديد “نور” وهو عبارة عن رحلة موسيقية في الشعر الصوفي.
وأضافت النشرة أن الألبوم الجديد “يضم مقطوعات قديمة لكبار الشعراء الصوفيين مثل ابن عربي وجلال الدين الرومي ورابعة العدوية والحلاج وابن الفارض، بألحان وتوزيعات حديثة وضعت خصيصا لهذا المشروع”.
وقالت رانيا إلياس مديرة مركز يبوس الثقافي “أبدعت دلال بحضورها وصوتها وطلتها وقدمت الأغاني الجديدة وبألحان وتوزيع ملحنين عرب وفلسطينية غناء وعزفا وتلحينا وتوزيعا وكلمات بمستوى فني عال يليق بها وبنا”.
وينظم معهد إدوارد سعيد للموسيقى مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب في دورته العاشرة التي تستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري، هذا العام بمشاركة محلية ودولية.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/alhadathcenter/public_html/templates/ts_news247/html/com_k2/templates/default/item.php on line 285
قيم الموضوع
(0 أصوات)