ardanlendeelitkufaruessvtr

حسن محفوظ

 
جورجيا واحدة من الدول التي تقع على حدود أسيا وأوربا تمزج بين سحر القارتين، وتعد جورجيا واحدة من بين الوجهات السياحية الهامة في بلاد القوقاز أو منطقة القوقاز التي توجد بها، وتشتهر تلك الدولة بالكثير من المعالم السياحية الهامة، ومن الممكن السفر إليها من خلال عروض السفر الى جورجيا المتاحة اليوم للسياح لقضاء عطلة ممتعة بها.
 
فوائد السفر لدولة جورجيا وأهم معالمها السياحية
 
للسفر الكثير من الفوائد وإذا كنت تفكر بالسفر إلى مكان متميز على مستوى العالم فلن تجد أفضل من دولة جورجيا لزيارتها نظرا لما تتمتع به تلك الدولة من أماكن طبيعية ساحرة بالإضافة إلى الكثير من المعالم السياحية الهامة ومن بين فوائد السفر إلى دول القوقاز وخاصة دولة جورجيا ما يلي:
 

الاستمتاع بالكرم والضيافة من أهالى جورجيا حيث أن شعب دولة جورجيا من الشعوب المثقفة التي تتعامل برقي مع السائحين وزوار المدينة.

تنوع الطبيعة الساحرة بها حيث يمكنكم مشاهدة قمم جبال القوقاز المغطاة بالثلوج وينابيع المياه والبحيرات كل في دولة واحدة.

توفر المطاعم في تلك البلاد الكثير من أنواع الطعام المختلفة والتي من بينها الوجبات العربية وطعام جورجيا الشعبي بالإضافة إلى الطعام الآسيوي والأوروبي.

كما أنه من السهل زيارتها من أصحاب الدخل المحدود حيث توفر الكثير من الإقامات المختلفة على حسب الإمكانيات.


 
ويوجد في جورجيا الكثير من المعالم السياحية الهامة والتي من بينها مايلي:
 
جبل كازبيك
 
وهو جزء كبير من الطبيعة الجبلية التي تتمتع بها بلاد القوقاز والذي يعنى جبل الثلج ويعد من بين أهم المناطق السياحية التي تحظى باهتمام كبير بين السائحين خاصة محبي وهواة التسلق وفي أعلى قمة تصل لها من الممكن الاستمتاع برؤية جورجيا الساحرة من الأعلى.
 
كاتدرائية  Svetitskhoveli
 
وهي من بين أهم الأماكن الجورجية القديمة وقد تم تشييد تلك الكاتدرائية في الرابع داخل مدينة مسخيتا وهي من المدن التاريخية التي تقع على مقربة من عاصمة البلاد، وقد تم تجديد بناء ذلك المبنى خلال القرن الحادي عشر وقد تعرضت تلك الكاتدرائية إلى الكثير من هجمات الفرس وأيضا كل من الروس والعرب وقد تعرض أيضا إلى الزلزال وتكمن شهرة وأهمية تلك الكاتدرائية هي مكانتها لدى الأقباط وإدراجها في التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.
 
كهوف فرديزا
 
والتي تعد عبارة عن كهوف قد تم نحتها بدقة كبيرة في واجهة الصخور الرملية التي تقع أمام نهر ماتكافاري جنوب جورجيا ولا تزال تلك الكهوف حتى يومنا هذا واحدة من بين أهم المعالم الأثرية في جورجيا كما من الممكن التجول في تلك المنطقة لمشاهدة الكنائس والأنماط الشرقية والأخرى البيزنطية في تلك المنطقة.
 
متحف Uplistsikhe
 
واحد من بين المتاحف الهامة أيضا في البلاد ومن المعتقد أن ذلك المتحف كان واحد من أهم المراكز الاقتصادية والسياسية في تاريخ الدولة والتي قامت بالسيطرة على معاقل القوقاز قبل وقت سابق أما اليوم من الممكن التجول بداخله ورؤية المعالم التي توجد حوله.
 
مدينة بورجومي
 والتي تعد أشهر المدن الجورجية شهرة نتيجة وجود الماء العذب بداخلها وتقدم تلك المدينة الكثير للزائرين والسياح من بينها الماء العذب والملح في وقت واحد وتتميز بوجود الينابيع البركانية وتتميز بالعمارة الروسية التي توجد بها.
 
إذا كنت تخطط للسفر خلال وقت قريب فعليك زيارة جورجيا فستكون تلك الرحلة مميزة إلى حد كبير نتيجة لتواجد الكثير من المعالم الأثرية الهامة بها ومن الممكن اكتشاف الكثير من الأسرار عن تلك البلاد من خلال التجول بها.
  

قيم الموضوع
(0 أصوات)