ardanlendeelitkufaruessvtr

دورة اكاديمية فى خانقين لتعليم الرسم

زينب الاركوازى – خانقين

نظم تجمع فنانيين خانقين التشكيليين دورة مجانية في أساسيات الرسم باشراف الفنان كرار كامران ، وبمشاركة 20 شخصا من الذكور والإناث ، وذلك على قاعة مركز الحرية للشبيبة الكوردستانية في خانقين ولمدةعشرون يوما ,.
وقال الفنان كرار كامران المشرف على الدورة ،لوكالة الحدث الاخبارية " إن الدورة تهدف إلى اكتشاف المواهب في هذا المجال من الفن وتطويرها ، مبينا أن الدورة تتضمن محاضرات عن التخطيط والالوان والمنظور ودروس عملية ونظرية"..
وأضاف كامران "إن هذه الدورات تعتبر مهمة جدا لتعليم أساسيات الرسم والتخطيط في ظل عدم وجود أكاديمية وكذلك هى فرصة لتطوير قابليات المواهب التى تنوى الالتحاق بمعهد للفنون الجميلة في القضاء ".
وفى السياق ذاته ،ذكر الفنان التشكيلى ،عباس محى الدين الزهاوى ،رئيس تجمع فنانين خانقين التشكيليين ،للحدث "ان هدفنا الرئيسى من تأسيس تجمع فنانين خانقين التشكيليين هو تنمية قدرات الشباب والشابات الموهوبين واحتواء مواهبهم وتطويرها".

واضاف الزهاوى "نسعى بين فترة واخرى الى اقامة انشطة متنوععة فى هذا المجال ،منها اقامة المعارض التشكيلية المتنوعة التى تجمع مابين الرواد والطاقات الشبابية ،وعقد ندوات وورش ومعارض خارج القضاء واقامة مهرجانات متنوعه".

قيم الموضوع
(1 تصويت)