ardanlendeelitkufaruessvtr

غسل الملابس وتجفيفها في حرارة عالية يقضيان على الفايروس

 

غسل الملابس وتجفيفها في حرارة عالية يقضيان على الفايروس
برلين - لا يزال يتحتم على الكثير من الأشخاص الخروج إلى الشارع والتوجه إلى أعمالهم.
ومن أجل تحقيق الانتصار في المعركة في مواجهة فايروس كورونا المستجد، يقدم خبراء التنظيف الجاف المستدام مجموعة من النصائح المتعلقة بالتنظيف، وذلك في سبيل تخفيف الضغوطات أثناء قضاء الوقت في العمل.
يوصي خبراء التنظيف بوضع الملابس على الفور في كيس الغسيل إذا كان الشخص قادما من العمل، وعدم هز الملابس في الهواء لتجنب انتشار الفايروس ويرون أنه من المستحسن ارتداء القفازات، وأنه من المحتمل أن يؤدي ترك الملابس المعزولة في الكيس لمدة يوم واحد إلى انحلال الفايروس.
وينصح الخبراء بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية مباشرة بعد وضع الملابس في كيس الغسيل أو في الغسالة وغسل كيس الغسيل بشكل متكرر، أو استخدم أكياس يمكن التخلص منها.
يمكن أن يعمل مزيج من المنظفات والماء الدافئ وعمل الغسالة الآلية على إزالة الفايروسات والقضاء عليها.
وينصح الخبراء بغسل الملابس في أعلى درجة حرارية موصى بها باستخدام منظف – صابون عالي الجودة. وإذا كان الأمر مناسبا للملابس، يمكن استخدام المنظفات، التي تحتوي على مبيض فعال للغاية من أجل القضاء على الفايروسات.
كما ينصحون بمحاولة تجنب ارتداء الملابس، التي يجب غسلها في درجات حرارية منخفضة (مثل الحرير، والألوان الداكنة، التي قد تتحلل). ولكن إذا قام الشخص بارتدائها، يجب عليه كيها بالبخار أو المكواة لإزالة الفايروسات.
دعا خبراء التنظيف إلى ضرورة غسل الملاءات مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وأكدوا على وجوب غسل ملاءات السرير مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ومن الأفضل كل ثلاثة إلى أربعة أيام.
وقال خبراء التنظيف إن ذلك يساعد على التخلص من العرق واللعاب والسوائل الأخرى وخلايا الجلد المتساقطة، والتي يمكن أن تؤثر على الصحة مشيرين إلى أن عث الغبار يتغذى على خلايا الجلد المتساقطة ويمكن أن يتسبب في الحساسية والربو.
ويؤكد الخبراء على عدم رفع الغسيل المتسخ لتجنب انتشار الفايروس في الهواء. ونصحوا بغسله في أعلى درجة حرارية ممكنة وفقا لملصق العناية (60 درجة كحد أدنى للكتان ذي الألوان الفاتحة و40 درجة للملون)، ويمكن إضافة مبيّض آمن للألوان.
بعد غسل الملابس والمناشف والأغطية وغيرها من العناصر، أوصى خبراء التنظيف بتجفيفها بشكل تام في درجة حرارية عالية. وفي حال شعر الفرد بالقلق تجاه المنسوجات الرقيقة، التي لا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة، يوصي الخبراء بارتداء عناصر أكثر متانة أو التواصل مع المتخصصين في مجال التنظيف.
ودعا الخبراء إلى كي الملابس بدرجات حرارية عالية لإزالة التجاعيد والقضاء على الجراثيم ويمكن استخدام أجهزة الكي بالبخار.
ويمكن استخدامها أيضا لتنظيف الملابس والمساعدة في القضاء على الجراثيم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن كي ملاءات السرير والملابس في درجة حرارية عالية؛ لأن الحرارة من الوسائل المعقمة الجيدة، ويراعى أثناء ذلك تحريك المكواة ببطء.

قيم الموضوع
(0 أصوات)