ardanlendeelitkufaruessvtr

العاهل السعودي: نساند الجهود الأميركية لتحقيق السلام

العاهل السعودي: نساند الجهود الأميركية لتحقيق السلام
أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، دعم المملكة للجهود الأميركية الرامية لتحقيق السلام، وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.
وشدد الملك سلمان في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن السلام في الشرق الأوسط خيار استراتيجي، مؤكدا مساندة المملكة لما تبذله الإدارة الأميركية الحالية من جهود لإحلال السلام في الشرق الأوسط.
وقال "تدعم المملكة جميع الجهود الرامية للدفع بعملية السلام، وقد طرحت المملكة مبادرات للسلام منذ عام 1981، وتضمنت مبادرة السلام العربية مرتكزات لحل شامل وعادل للصراع العربي الإسرائيلي يكفل حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة وفي مقدمتها قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
وتابع "كما نساند ما تبذله الإدارة الأميركية الحالية من جهود لإحلال السلام في الشرق الأوسط من خلال جلوس الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على طاولة المفاوضات للوصول إلى اتفاق عادل وشامل."
وأكد أن المملكة لن تتهاون في مواجهة الدول الراعية للإرهاب، داعيا في ذات الوقت للتعايش السلمي والتكاتف بين دول العالم وشعوبها لمواجهة التحديات المشتركة. وأشار للدور الكبير الذي قامت به السعودية في مواجهة تنظيمي القاعدة وداعش.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)