ardanlendeelitkufaruessvtr

الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا

الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا
أنجزت شركة "جي 42 للرعاية الصحية"، التابعة لمجموعة 42 التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، دراسة تسلسل جينوم SARS-CoV-2 بنجاح لتحديد المصدر الجينومي لوباء "كوفيد-19" الذي ظهر أواخر العام الماضي، ثم تحول إلى جائحة عالمية.
وتساهم الدراسة الجديدة الموسّعة في رصد وتحديد أنماط انتشار وتطورات الفيروس منذ تسجيل حالاته الأولى في دولة الإمارات. وسيتم نشر الدراسة كاملةً بعد اكتمال إعدادها كورقة عملية بحثية شاملة.
وتتيح الدراسة معلومات إضافية ومعطيات معمّقة تساعد مختلف الجهات المعنية على المتابعة المستدامة والمستمرة لتغيرات جينوم الفيروس، بما ينعكس إيجاباً على تعزيز قدرات الدولة في مواجهة أية أوبئة مستقبلاً.
ويساهم تحليل أنماط العدوى على مستوى الدولة الباحثين في مختلف أنحاء العالم، في فهم آليات انتشار الوباء، وتشكيل إدراك أفضل للطفرات والتحولات الفيروسية ودورها في استمرار الوباء عالمياً رغم الإجراءات الاحترازية المكثفة التي تطبقها الهيئات الصحية المعنية.
ويكمن أحد أهم أهداف الدراسة التي أجريت على فترة زمنية مطوّلة في تقييم أي احتمالات مهما كانت ضعيفة لظهور سلالات أخرى للفيروس وتأثيراتها المحتملة على استراتيجيات وجهود احتواء الوباء.
وتأتي هذه الدراسة في الوقت المناسب بالتزامن مع ظهور سلالة الفيروس الجديدة الأسرع انتشاراً في المملكة المتحدة، ما يؤكد على أهمية دور التحليل الاستباقي والبيانات التنبؤية في تعزيز جهود الاستعداد والاستجابة للوباء.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

one

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It