ardanlendeelitkufaruessvtr

تحت شعار ( طوز خورماتو تقرأ ) افتتاح معرض الكتاب الأول في صلاح الدين

شوان عبدالله - العراق

 

تحت شعار ( طوز خورماتو تقرأ ) افتتح عصر اليوم في حديقة الربيع معرض الكتاب الأول بحضور الادباء والكتاب والنخبة المثقفة ومتابعي وهواة القراءة ومحبي الكتب . حيث افتتح المعرض من قبل المخرج ( محمد بصري ) في اجواء ربيعية جميلة وهادئة .

 المعرض الاول للكتاب نظم من قبل مجموعة من الادباء والشعراء الشباب في المدينة وبالتسيق مع مركز ( انديشة ) لتوفير الكتب والمصادر وشارك ايضا عدد من الكتاب والشعراب والادباء من جميع القوميات في مدينة طوز خورماتو بالتبرع بالكتب للمشاركة في المعرض ونشروا مدوناتهم واصداراتهم لتكون في متناول زوار المعرض والادباء ، وحضر المعرض مجموعة من الادباء التركمان وهذا بادرة سلام للحياة في المدينة واعادة العلاقات الاجتماعية التي توترت قليلا في فترة سابقة مما ادى الى ابتعاد وتوقف النشاطات الادبية في المدينة .

والمعرض يحمل رسالة واضحة للجميع بان روح الاخوة لا زالت متواجدة بين مكونات المدينة والحياة تستمر بالسلام واختاروا القراءة والكتاب كهدية للتعبير عن السلام ورسالة محبة للجميع . 

فيما اكد الحضور بان المعرض الاول للكتاب خطوة مباركة وجميلة للتعايش السلمي والسيطرة على العنف . 

وكانت الكتب المعروضة للزوار بشكل شبه مجاني مقابل مبلغ تبرعي لكل كتاب في سبيل نشاط خيري لمستشفى كما تبرع الحضور بمبالغ رمزية للتشجيع على المصالحة بين القراء والكتاب والكتاب وعدوا القراءة ضرورية مثل الغذاء والهواء لهذا يجب تشجيع الجميع عليها . 

وفي نهاية المعرض أرسل الادباء والكتاب رسالة الى الجميع بانهم سوف يستمروا بنشاطاتهم في سبيل اعادة الحياة من خلال النشاطات الثقافية وهذا المعرض منبر للسلام لان الكتاب يجمعهم على طاولة واحدة وينشرون من خلالها التوعية الفكرية والانسانية والمحبة ..

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث