ardanlendeelitkufaruessvtr

وليد ابو شقرا : نتبع اجراءات السلامة و التعليم بنظام الهجين حضوريا و عن بعد

القاهرة : ايمان سيد 

بدأت المدارس الدولية العام الدراسى الجديد و ذلك وسط اجراءات احترازية و تعليمات وزارتى التربية و التعليم و الصحة .

اكد خبير التعليم الدولى وليد ابو شقرا رئيس مؤسسة ESOL  للتعليم الدولى ان المدراس الامريكية الثلاث تتبع احدث النظم فى العملية التعليمية مع توفير السلامة لطلابها باجراءات شديدة سواء للمدرسين او الطلبة او اولياء الامور المترددين على المدرسة .

و اضاف فى بيان له "اليوم "ان المدارس اليوم قامت بتدريب السلامة للطلبة حفاظا على صحتهم لاننا نتبع اولويات فى مدارسنا و هى السلامة اولا و الاخلاق ثانيا و التعليم المتميز ثالثا.

اوضح ابو شقرا ان اليوم هو عيد للطلبة لانهم يبدؤن عاما جديدا فى حياتهم لاكتساب المعرفة و العلم و ايضا مهارات جديدة .. مشيرا ان هناك خطة وضعتها المدرسة خلال العام الدراسى الجديد  و هو التعليم بنظام الهجين بين الحضور و التعليم عن بعد .. بان نصف الطلبة فقط يحضرون فى الفصول فان العدد الأقصى للطلاب فى كل فصل دراسى هو 13 طالباً وطالبة فقط لنتمكن بذلك فى فصولنا الفسيحة ان تكون المسافة الفاصلة بين كل طالبين لا تقل عن متر ونصف المتر كما نفرض على جميع من يدخل مبانى المدرسة ارتداء كمامة وعلى كل عمال النظافة و المطاعم وغيرها المبيت فى المدرسة بحيث لا يتعرضوا لفيروس الكورونا كل ذلك تحت اشراف أطباء المدرسة .. كما تحضر فرق النظافة والتعقيم والصيانة بعد مغادرة الطلاب ويقوموا بكل الأعمال المطلوبة من الصيانة و النظافة والتعقيم ويغادروا فى المساء ولا يتواجدوا خلال وجود الطلبة.

اما عن الاتوبيسات يتواجد  اقل من نصف عدد الطلاب بالاتوبيسات المعقمة دون ان يجلس أكثر من طالب واحد على المقعد يرتدى جميع الركاب الكمامات و القفازات طوال الرحلة ويخرجوا من الأتوبيس على بعد مترين على الأقل بين كل طالبين ويدخلوا الفصل بنفس التباعد.. أما السائقين فيرتدون الكمامات و القفازات و ثوب معقمة .. كما يحافظوا على التباعد عن الطلاب.

اضاف تجهيز اجهزة فحص الحرارة لجميع المترددين على المدرسة ومبانيها و توصية الأهالى بفحص حرارة أولادهم قبل مغادرة المنزل.

اشار الى ضرورة تدريس الفصول فى الهواء الطلق فى جميع الحالات الممكنة لنستغل بذلك اراضى المدرسة النظيفة و الفسيحة.. مؤكدا انه اشرف بنفسه اليوم على سير العملية التعليمية داخل المدارس و على اساليب الوقاية و السلامة .. و تمنى ابو شقرا لجميع الطلاب بجميع المراحل الدراسية عاما دراسيا سعيدا و ان يتفوق ابناءنا الطلاب فى حياتهم الدراسية .

6.jpg

3.jpg

قيم الموضوع
(0 أصوات)