ardanlendeelitkufaruessvtr

ما هي أسباب ألم الحنجرة؟

الحنجرة هي جزء من الحلق وتحتوي على الحبال الصوتية. وتتمثل أهمية الحنجرة في عملية التنفس والبلع والتحدث، فما هي الأسباب التي تؤدي الى الشعور بألم الحنجرة؟

- التهاب الحنجرة الحاد: غالباً ما يحصل هذا الالتهاب نتيجة عدوى فيروسية وقد يكون سبب ذلك الإفراط في استخدام الصوت مع الإفراط في الكلام أو الغناء أو الصراخ.

- التهاب الحنجرة المزمن: عندما يعاني الشخص أعراض التهاب الحنجرة لأكثر من 3 أسابيع، فهذا يعني أنه أصبح التهابًا مزمنًا، قد يكون نتيجة لـ: التدخين، التعرض المستمر للدخان السلبي، التعرض للهواء الملوث، استنشاق المواد المهيجة، مثل: الأبخرة الكيماوية، السعال الزائد، التهاب الجيوب الأنفية المزمن. كذلك، تشمل الأسباب الأقل شيوعًا لالتهاب الحنجرة المزمن: الالتهابات البكتيرية أوالفطرية والالتهابات بطفيليات معينة.

- الارتجاع المعدي المريئي: من الممكن أن يتسبب تكرار ارتجاع الحمض المريئي بالتهاب الحنجرة والسعال المزمن، عبر التسبب بتهيج الحبال الصوتية، وبالتالي الشعور بألم الحنجرة.

أيضًا قد يتسبب تهيج الحبال الصوتية المزمن في تكوين العقيدات أو الأورام الحميدة عليها، وهذا قد يعيق اهتزاز الحبال الصوتية ويسبب البحة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It