مركز الحدث الإخباري - الاخبار العربية

الاخبار العربية

الإفراج عن أكبر معمرة في السجون المصرية بعفو رئاسي
أفرجت، إدارة سجن أسيوط العمومي عن السيدة فتحية عبد العال بخيت أبو حشيش أكبر معمرة في السجون المصرية، والتي ناهز عمرها 103 سنوات.
وحرصت ابنتها وأحفادها على استقبالها، كما ساعدتها السجانات على إنهاء إجراءات الإفراج عنها، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن 502 من المحبوسين وعدد من الشباب على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر.
وتعد "الحاجة فتحية" أكبر السجناء الطاعنين في السن، إذ يبلغ عمرها 103 سنوات، وتم العفو عنها نظرا لظروفها الصحية بعدما حكم عليها بالسجن 25 عاما في قضية أدينت فيها بقتل ابنها.
يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن 502 من المحبوسين منهم 25 سيدة وفتاة وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، موجها وزير الداخلية بتنفيذ القرار قبل إجازة عيد الفطر المبارك.





سراب/12

مقتل وجرح قياديين في جماعة الحوثي باليمن
قتل 3 أشخاص بينهم قيادي حوثي وجرح آخرون في اشتباكات مسلحة بين أنصار الحوثيين والقبائل أثناء خطبتي العيد في مديرية شهار بمحافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء.
وذكرت مصادر محلية أن خلافات بين الأهالي وجماعة "أنصار الله" الحوثيين، نشبت في منطقة سيران الغربي بمديرية شهار، بسبب رفض الأهالي أداء "الصرخة" خلال خطبتي الجمعة، لتتطور إلى اشتباكات مسلحة، أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي صادق قيران ومرافقه (ابن أخيه)، فيما قتل شاب من القبائل، بالإضافة إلى سقوط 7 جرحى.
وفي سياق متصل، ذكرت مصادر عسكرية يمنية، أن القيادي في جماعة الحوثي حسين قاسم السقاف، قائد ما يعرف بـ"اللواء 312"، قتل في جبهة صراوح غرب مدينة مأرب ومعه عدد من مرافقيه.
وأشارت المصادر، إلى أن قوات الجيش نجحت مؤخرا في تحرير عدد من المواقع في منطقة المخدرة في مديرية صرواح المجاورة لمحافظة صنعاء من "أنصار الله".
من جهتها أكدت، مصادر في التحالف العربي بقيادة السعودية، عن مقتل حوالي 20 من عناصر الحوثيين وصالح في غارة لطائرات التحالف استهدفت تجمعا لها بصرواح غرب محافظة مأرب شرق اليمن.
وقال مصدر عسكري إن الجيش اليمني التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي حرر منطقة المخدرة بالكامل الواقعة في مديرية صرواح، والتي كانت تحت سيطرة الحوثيين، وسط انهيارات وخسائر كبيرة في صفوف المسلحين، وانتقلت المعارك إلى جبل "مرثد" الاستراتيجي عقب تحرير "أم صياد" بالمخدرة.





سراب/12

الرياض تنفي بيانا مزيفا بشأن عدم السفر إلى تركيا
نفت السفارة السعودية في أنقرة، اليوم الأحد، إصدارها أي توجيهات للمواطنين بشأن عدم سفرهم لتركيا لدواعٍ أمنية.
وقالت السفارة في بيان : "تناقلت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية بيانا منسوبا إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين في أنقرة يتضمن التنبيه لجميع المواطنين الراغبين في السفر إلى تركيا التريث أو تغيير وجهة سفرهم إلى دولة أخرى".
وأضافت "وفي هذا الشأن تؤكد السفارة بأن هذا البيان مزوّر وعار عن الصحة ولم يصدر عن السفارة لذا جرى التنبيه".
وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل، بيانا مختلقا يحتوي على تنبيه للمواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى تركيا بالتريث حتى إشعار آخر أو تغيير الوجهة؛ وذلك لبعض الأسباب الأمنية والسياسية.
 ونفى مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية السفير أسامة بن أحمد نقلي، البيان الإعلامي، قائلا: "البيان مختلق وغير صحيح، ولم يصدر عن السفارة إطلاقا".
وفي وقت سابق من اليوم، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمله بأن تقوم السعودية بحل المستجدات في الخليج، بما يليق بحجمها في المنطقة، مشددا على دعم بلاده جهود الوساطة الكويتية من أجل إيجاد حل للأزمة القطرية الخليجية.







سراب/12

البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية
الصفحة 1 من 352