مركز الحدث الإخباري - الاخبار الدولية

الاخبار الدولية

مقتل 8 جنود بتحطم طائرة عسكرية كوبية
أعلن مصدر حكومي كوبي أمس السبت مقتل 8 جنود على الأقل بتحطم طائرة عسكرية كوبية على أحد التلال في مقاطعة ارتميسا غربي الجزيرة الكوبية.
وقال المصدر في بيان مكتوب: "الطائرة المنكوبة سوفيتية الصنع من طراز "أنطونوف-26" وأقلعت من مطار بلايا باراكوا خارج هافانا وتحطمت على بعد 65 كيلومترا من بلدة كانديلاريا".
وأضاف المصدر أن لجنة خاصة ستحقق في الحادث، دون الإدلاء بمعلومات أخرى.
وكانت وسائل إعلام محلية رجحت في البداية وجود نحو 40 شخصا على متن الطائرة التابعة لشركة "أيروغافيوتا" بعد أن اختفت من على شاشات الرادار.





سراب/12

روحاني يحذر من "التطرف" في إيران
حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني الإيرانيين من أنهم سيواجهون نظاما سلطويا بشكل كبير في حال اختاروا عبر الانتخابات الرئاسية في مايو، منافسا محافظا.
ونقل عن روحاني قوله خلال كلمة في مدينة يزد: "لن ندعهم يعيدون مناخ (هيمنة) الأمن والشرطة إلى البلد"، مؤكدا أن الإيرانيين "سيثبتون للعالم في الانتخابات المقررة في 19 مايو أن عهد العنف والتطرف والضغوط في بلدنا ولى وأن إيران تسلك طريق العقل".
وكان مجلس صيانة الدستور وافق على قبول طلبات 6 مرشحين لخوض منافسات الدورة الـ12 للانتخابات الرئاسية الإيرانية، وهم الرئيس الحالي حسن روحاني، وإبراهيم رئيسي، ومحمد باقر قاليباف، وإسحاق جهانغيري، ومصطفي هاشمي طبا، ومصطفي مير سليم.
ويعتبر رئيسي و قليباف منافسين رئيسيين لروحاني، إذ يعتبر رئيسي مقربا من علي خامنئي، وهو رجل دين ذو نفوذ وله خبرة على مدى عقود في السلطة القضائية الإيرانية التي تتبع نهجا محافظا، فيما كان قليباف رئيس بلدية طهران وهو قيادي سابق في الحرس الثوري.







سراب/12

كوريا الشمالية تهدد إسرائيل
هددت كوريا الشمالية إسرائيل بـ "عقاب لا يرحم" بعد أن انتقد وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
وجاء في بيان لوزارة خارجية كوريا الشمالية: "وزير الأمن الإسرائيلي مس بتصريحاته شرف القائد العظيم".. "الحديث يدور عن كلمات غير مسؤولة واتهامات تتناقض وقيم دولتنا. إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك أسلحة نووية بحماية من الولايات المتحدة".
وشدد البيان على أن "إسرائيل دولة تشكل عائقا في منطقة الشرق الأوسط، وتحتل مناطق عربية وتنفذ جرائم ضد الإنسانية"، مشيرا إلى  أن "وجهة نظر كوريا الشمالية، تقوم على العدالة والسلام، ولذلك فإن موقفنا حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو أن الفلسطينيين على حق في نضالهم لنيل حقوقهم في الأراضي المحتلة وإقامة دولتهم الخاصة بهم".
وكان ليبرمان اعتبر في مقابلة قبل أيام الزعيم الكوري الشمالي حليف للرئيس السوري بشار الأسد، ووصف قادة كوريا الشمالية وإيران وسوريا وحزب الله بـ"المتطرفين والمجانين" الذين هدفهم هو "تقويض الاستقرار في العالم".






سراب/12

البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية
الصفحة 1 من 292