مركز الحدث الإخباري - الاخبار الدولية

الاخبار الدولية

غرق مركب على متنه 150 سائحا في كولومبيا
أعلنت القوات الجوية الكولومبية اليوم الأحد غرق مركب على متنه نحو 150 سائحا.
وأضافت أن الحادث وقع بالقرب من بلدة غواتابيه  شمال غربي كولومبيا، فيما أرسلت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث.







سراب/12

الأمير هاري: اخترت الطريق الذي عرفتنا به والدتنا ديانا
كشف الأمير هاري، حفيد ملكة بريطانيا والابن الأصغر لولى العهد الأمير تشارلز، أنه كان يشعر بخيبة أمل كونه من العائلة الملكية، مؤكدا أنه كان يرغب في الابتعاد عن تلك الحياة.
وقال الأمير هاري إنه تراجع عن مسألة التخلي عن لقبه، وقرر لاحقا إيجاد دور لنفسه، مؤكدا أن خدمته في الجيش كانت أفضل مخرج له على الإطلاق.
وأضاف هاري أن أفراد العائلة الملكية لا يرغبون بأن يكونوا مجرد "مجموعة من المشاهير" بل أن يستثمروا مناصبهم في سبيل الخير.
وتابع "نحن متحمسون بشدة لعملنا الخيري، واخترنا ذلك لأنه الطريق الذي عرفتنا به والدتنا" الأميرة الراحلة ديانا، مشددا "أنا أحب الأعمال الخيرية ولقاء الناس".
يذكر أن هاري (32 عاما)، الذي يقع ترتيبه الخامس في ولاية العرش البريطاني، خدم في جيش بلاده 10 سنوات، وتواجد خلالها مرتين في أفغانستان، لكنه اضطر إلى ترك الخدمة بعد أن كشفت الصحافة وجوده هناك في عام 2007.







سراب/12

روحاني يهاتف تميم ويؤكد وقوف إيران إلى جانب قطر
أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وقوف ايران حكومة وشعبا إلى جانب قطر، مؤكدا ان سياسة طهران مبنية على تطوير العلاقات مع الدوحة.
وقد  أجرى الرئيس الإيراني عصر اليوم الأحد اتصالا هاتفيا مع الأمير تميم، هنأه فيها بحلول عيد الفطر، مؤكدا أن "مساعدة اقتصاد قطر وتطوير العلاقات وخاصة بين القطاعين الخاصين في البلدين من شأنهما أن يكونا من أهدافنا المشتركة".
وأكد روحاني وقوف طهران إلى جانب قطر حكومة وشعبا، مشيرا إلى أن "الضغوط والتهديات  والحظر لا يمكنها أن تكون أسلوبا صحيحا لحل الخلافات".
وأضاف الرئيس الإيراني أن "فرض الحصار على قطر أمر مرفوض"، مؤكدا أن "المجالات الجوية والبرية والبحرية الإيرانية ستبقى مفتوحة على الدوام أمام قطر باعتبارها دولة شقيقة وجارة".
من جانبه، هنأ أمير قطر الرئيس روحاني بحلول عيد الفطر، مؤكدا أن قطر ترحب بالتعاطي والتعاون،
وأعرب الشيخ تميم عن تقديره لدعم إيران حكومة وشعبا لقطر، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين كانت دوما متنامية ومتينة. وأبدى استعداده لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، والتعاون من أجل حل قضايا العالم الإسلامي.
وأشار الشيخ تميم إلى أن العالم الإسلامي يمر حاليا بظروف عسيرة، وأن حل مشاكله بحاجة إلى تغليب الحكمة والحوار.






سراب/12

البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية
الصفحة 1 من 330