مركز الحدث الإخباري - اخبار العراق

اخبار العراق

ا

أعلنت هيئة التقاعد العامة العراقية ، الخميس، عن المباشرة بصرف مكافأة نهاية الخدمة واخرى للعسكريين لشهري اذار وايار من العام الحالي 2017.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالتنا نسخة منه، إن "هيئة التقاعد الوطنية باشرت، اليوم، بدفع مكافأة نهاية الخدمة ومكافأة الاستشهاد للعسكريين المحالين إلى التقاعد من منتسبي الجيش العراقي ( الجديد ) وقوى الامن الداخلي لوجبتي آذار وآيار 2017".

واضافت الهيئة، أنه "بإمكان المتقاعدين العسكريين حاملي البطاقة الذكية كي كارد مراجعة مراكز الصرف ﻹستلام مستحقاتهم وبإمكان متقاعدي الصرف اليدوي مراجعة المصارف بعد عطلة العيد".

 

صبيح ثعلب / مكتب بغداد 

 

استقبل نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري القاضي جعفر الموسوي وفد ائتلاف الوطنية برئاسة ممثل الدكتور اياد علاوي السيد كاظم الشمري والوفد المرافق له في مقر الهيئة السياسية بالعاصمة بغداد.

ورحب نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري في مستهل اللقاء بممثل رئيس ائتلاف الوطنية والوفد المرافق على هذه الزيارة ، مبيناً انها تأتي بوقت البلاد فيها بأمس الحاجة الى تكاتف الجهود وتوحيد الرؤى والسعي الجاد لاتخاذ المواقف الوطنية بناءاً على الاسس والمصالح العامة بعيداً عن المصالح الفئوية والحزبية الضيقة.

الجانبان اتفقا على تشكيل جبهة برلمانية موحدة تضم اعضاء كتلة الاحرار وائتلاف الوطنية للإسراع في تشريع القوانين المهمة ووضع الحلول والمعالجات الصحيحة للمشكلات التي تمر بها البلاد ، والسعي لإيجاد تفاهمات متطابقة لمرحلة ما بعد تحرير الموصل من عصابات داعش الإجرامية.

وأكد الطرفان على ضرورة تسارع الخطى من أجل تصحيح مسار العملية الانتخابية من خلال تغيير شخوص مفوضية الانتخابات واختيار أعضاء مستقلين يلبون تطلعات الجماهير وإقرار قانون انتخابي جديد يضمن صوت الناخب ويسهم في ايجاد عملية سياسية تسير وفق إرادة المواطن العراقي.

وفي ختام اللقاء شدد الجانبان على أهمية مواصلة وتكثيف اللقاءات الثنائية بين الطرفين للوصول الى نتائج ايجابية تسهم في ايجاد مشروع سياسي مبني على اساس مهني لتصحيح مسار العملية الحالية والسير بالبلاد الى بر الامان.

 


خبير أمني: المدينة القديمة مُحررة عسكرياً وإعلان سقوط داعش بالموصل في العيد

قال الخبير الأمني امير الساعدي،  ان المدينة القديمة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، تعد "محررة عسكرياً".
وذكر الساعدي، "من الناحية العسكرية تعتبر الموصل القديمة محررة"، مشيرا الى ان "تحذير مكافحة الإرهاب للدواعش بانهم محاصرون وأمامهم مهلة  لتسليم انفسهم وبخلافه سيكونوا هدفاً للقوات، لذا لم يتبق شيء امام اعلان سقوط الخلافة المزعومة لداعش الا بضع ساعات".
وتوقع الساعدي اعلان تحرير المدينة القديمة، "مع فجر الغد والوصول الى جامع النوري الكبير ، ولا يفصلنا الا أسبوع ومع اطلاله عيد الفطر المبارك يتم اعلان تحرير الساحل الأيمن كاملا".
وأضاف، "هناك اكثر من وجهة لقيادة العمليات المشتركة بعد تحرير الجانب الأيمن من الموصل، ويمكن ان تكون النقطة القادمة القائم مع وعود سابقة للعبادي للحويجة بعد اعلان ولاية الجبل في كركوك للتنظيم الإرهابي يمكن ان تستوجب مراجعة اولويات العمليات المشتركة لملاحقة داعش في هذه المنطقة فضلا عن الشرقاط وصحراء حمرين وسامراء".

 

 

 

 

سراب/12

البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية
الصفحة 1 من 712