مركز الحدث الإخباري - اخبار العراق

اخبار العراق


اعفاء مدير قسم الاراضي بدائرة زراعة ديالى واحالته للتحقيق على خلفية قضايا فساد
 اعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية فرات التميمي،عن اعفاء مدير قسم الاراضي في دائرة زراعة محافظة ديالى.
وقال التميمي، في بيان  ان "دائرة زراعة ديالى قررت بشكل رسمي اعفاء مدير قسم الاراضي في الدائرة، واحالته للتحقيق بعد اكتشاف اكبر عملية تلاعب في تاريخ المحافظة يتعلق بتزوير عقود زراعية من اجل الحصول على قروض مالية".
واشار الى ان "الاعفاء هو اول اجراء تتخذه دائرة الزراعة بعد اكتشاف اكبر ملف فساد مالي في تاريخ ديالى والذي كان المتورطون به يعمدون الى نهب المال العام من خلال عمليات تزوير للعقود الزراعية".
واكد التميمي، ان "لجنة الزراعة والمياه النيابية تتابع عن كثب تحقيقات زراعة ديالى لبيان النتائج واطلاع الراي العام عليها".




سراب/12


بإدانته هجوم مانشستر.. رئيس البرلمان يدعو لخطة شاملة تحمي الشعوب
 دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، الى ضرورة وضع خطة دولية شاملة لحماية الشعوب من الارهاب.
وقال الجبوري، في بيان ان "ما حدث في مانشستر أرينا جريمة ارهابية تتنافى مع القيم الانسانية، وتؤكد على حاجة المجتمع الدولي الى توحيد الجهود للقضاء على الارهاب".
واشار الجبوري، الى "تضامن الشعب العراقي ووقوفه مع المملكة المتحدة فيما تعرضت له من تفجيرات"، لافتا الى "ضرورة التعاون وتنسيق الجهود الدولية والاقليمية لوضع خطط شاملة لحماية الشعوب والمجتمعات من هذه الانتهاكات الخطيرة".
وشهدت مدينة مانشستر ليل الاثنين تفجيراً استهدف قاعة للحفلات ، مما أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة نحو 50 آخرين.





سراب/12


بريطانيا تؤكد ضرورة التنسيق مع العراق للقضاء على الارهاب
 اكد وزير خارجية بريطانيا،  على ضرورة التنسيق مع العراق للقضاء على الارهاب وتعزيز التعاون الامني، وذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري.
وذكر بيان لوزارة الخارجية، ان الجعفري "بحث عبر اتصال هاتفي ونظيره البريطاني بوريس جونسون التطورات الأمنية في مدينة مانشستر عقب الهجمات الإرهابية التي طالتها وراح ضحيتها عدد من المواطنين البريطانيين".
وقدم الجعفري، "تعازي العراق حكومة وشعباً للشعب البريطاني"، مؤكدا على "ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المُشترَك للقضاء على الإرهاب ومنع انتشاره لاسيما أن العراق يُواجه حرباً عالميَّة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة دفاعاً عن نفسه ونيابة عن العالم أجمع".
ودعا الى "ضرورة أن يكون رد المُجتمَع الدولي عالميا ضدّ هذا العدو المُشترك الذي يستهدف الإنسانيَّة كلـَّها".
من جانبه أكـَّد وزير خارجيَّة بريطانيا، بحسب البيان، على "استمرار دعم بلاده للعراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وأهميَّة التنسيق بين البلدين في كل ما من شأنه الإسراع في القضاء على الإرهاب وتعزيز التعاون الأمني والاستخباري".
وشهدت مدينة مانشستر ليل الاثنين الماضي تفجيراً استهدف قاعة للحفلات، مما أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة نحو 50 آخرين.






سراب/12

البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية
الصفحة 1 من 675