ardanlendeelitkufaruessvtr

دوغلاس يلتقي بالأعلاميات العراقيات ويؤكد ضرورة تنمية وتطوير قدرات الصحفيات والمشاركة الفعالة في الانتخابات القادمة من اجل التغيير

العراق - انتخاب القيسي
 
التقى السفير الامريكي لدى العراق السيد دوغلاس سليمان، يوم الثلاثاء، الموافق 27 اذار، عدد من الاعلاميات العراقيات وفي اللقاء تم مناقشة الامور المتعلقة بمرحلة ما بعد داعش والتنمية الاقتصادية والى واقع المرأة الاعلامية في العراق وسبل تطويرها 
وفي مستهل اللقاء هنأ السفير  القوات العراقية على الانتصارات التي تحققت على داعش 
مؤكداً" ان عملية التحرير التي تحققت لايعني ان الافكار والتمرد الذي تريد خلقة داعش قد انتهى  
وان الولايات المتحدة ستعمل مع الحكومة العراقية والقوات الامنية 
لتقديم الدعم الاقتصادي لإعادة اعمار المناطق المحررة.
كما شدد على ضرورة البحث عن نسوة في المناطق المحررة كانت لهم نفس قصة وشجاعة ام قصي في مواجهة داعش لايصالها الى الاعلام ليتعرف العالم على تلك الشخصيات الوطنية . 
هذا وقد دار نقاش مهم وبناء بين السفير والاعلاميات حول ضرورة تنمية قدرات الصحفيات العراقيات عن طريق اقامة دورات وورش  لتطوير مهارتهن لتستطيع المساهمة بشكل فاعل في عملية البناء والتغيير التي يحتاجها البلد وفسح المجال لعدد اكبر من الاعلاميات للمشاركة في برنامج الزائر .
في ختام اللقاء اكد السفير الامريكي على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات واختيار الشخصيات الوطنية من اجل التغيير الذي يتطلع الشعب العراقي له. 
هذا وقد كان من ضمن المشاركين في الاجتماع منتدى الاعلاميات العراقيات وعدد من الصحفيات العاملات في الصحف والوكالات المحلية في العراق.
قيم الموضوع
(0 أصوات)