ardanlendeelitkufaruessvtr

الكشف عن آخر تطورات صيانة طريق محمد القاسم

الكشف عن آخر تطورات صيانة طريق محمد القاسم
 أعلنت أمانة بغداد عن صيانة الزحف الحاصل في الجزء الاول من مجسر محمد القاسم للمرور السريع الذي يتضمن 28 مقطعاً.
وذكر بيان  ان "أمينة بغداد ذكرى علوش أطلعت على الاعمال الجارية لصيانة مجسر محمد القاسم للمرور السريع رفقة وكيل امانة بغداد للشؤون الفنية ومدير عام دائرة المشاريع داعية الشركة المنفذة لأعمال الصيانة الى الإلتزام بالموعد المحدد لإكمال اعمالها على وفق المواصفات الفنية المحددة".
وأوضح البيان ان "الشركة المكلفة بأعمال الصيانة اكملت أعمال إصلاح الزحف الحاصل في احد المقاطع للمجسر المكون من ستة فضاءات بمقدار 11 سم من ضمن 28 مقطعاً تتفاوت فيها مسافات الزحف".
وأشار الى، ان "الشـركة اتفقت مع شركة {maurer se} الألمانية المتخصصة لإبدال مساند الارتكاز المتضررة" مؤكداً ان "المجسر سيبقى مفتوحاً لمرور السيارات طوال مدة اعمال الصيانة".
وكانت أمانة بغداد، أفتتحت في 17 من كانون الاول الماضي جزئياً لطريق محمد القاسم للمرور السريع اثناء اعمال الصيانة أمام حركة العجلات الصغيرة ومنع مرور الشاحنات وسيارات الحمل الكبيرة لحين اكمال احالة المشروع للشركات المتخصصة ونصب الركائز الساندة للمجسر.
وتسببت أعمال أمانة بغداد، في المجسر لزحامات مرورية خانقة، ولم توفر الأمانة طرقاً بديلة لتجنب هذا الزحام رغم الدعوات لذلك قبل مشروع الصيانة للمجسر المهدد بالانهيار في بعض مفاصله بحسب تقارير.
وعلى ضوء ذلك قرر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية المنعقدة في الـ7 من تشرين الثاني الماضي، تمويل مشروع تأهيل المجسّرات لطريق سريع محمد القاسم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)