ardanlendeelitkufaruessvtr

شمخاني يذكّر المالكي بـ"فاتورة" دماء سليماني والمهندس

شمخاني يذكّر المالكي بـ"فاتورة" دماء سليماني والمهندس
حذر أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني، خلال لقائه رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الذي يزور ايران حاليا من محاولات من أسماهم بـ"أعداء" العراق استغلال الانتخابات القادمة.
كما ذكّر شمخاني، المالكي، بـ"فاتورة" دماء قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، وهي "اقتلاع أمريكا وإسرائيل من المنطقة".
وقال شمخاني، إن "اميركا تحاول بث الفرقة واثارة الخلافات في المنطقة"، مبينا ان "اولوية الدول الاقليمية من اجل التصدي لهذا المخطط تكمن في التماسك وتعزيز التكاتف بينها".
واضاف، ان "اعداء العراق الذين لايريدون له التقدم والازدهار، يحاولون استغلال الانتخابات القادمة لتاجيج الخلافات والصراعات وبالتالي اثارة الفوضى في هذا البلد".
وتابع شمخاني ان "امريكا كرست جهدها لتقويض قدرات الدول الاقليمية لحماية امن الكيان الصهيوني وبسط هيمنة الكيان المزيف على الدول العربية والاسلامية".
وقال "انني على يقين بان دماء قاسم سليماني وابو مهدي المهندس وسائر شهداء المقاومة الابرار وتضحياتهم الصادقة، ستقتلع جذور امريكا والكيان الصهيوني من المنطقة".
وتابع ان "الكيان الصهيوني يسعى من خلال ما يسمى بالسلام وراء تحقيق حلمه التوسعي القديم للسيطرة على منطقة النيل الى الفرات؛ لكن العالم الاسلامي لن يسمح بتحقيق هذا المشروع الخطير والخائن اطلاقا".
الى ذلك، اشاد رئيس ائتلاف دولة القانون بمواقف الجمهورية الاسلامية "المميزة" في مكافحة الارهاب وتعزيز الاستقرار والامن الاقليميين؛ داعيا الى "تظافر الجهود بين ايران والعراق ازاء القضايا الهامة في المنطقة والعالم".

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)