ardanlendeelitkufaruessvtr

البرلمان يُذكّر الحكومة بموعد ألزمت نفسها به قبل نهاية الأسبوع

البرلمان يُذكّر الحكومة بموعد ألزمت نفسها به قبل نهاية الأسبوع
ذكّرت اللجنة المالية النيابية، الحكومة العراقية بموعد وصول الموازنة العامة للعام 2020 الى البرلمان.
وقال عضو اللجنة المالية النيابية فيصل العيساوي إن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقوم بإجراء تدقيق الأرقام والجدول والتفاصيل البيانات وبعض تعديلات على بنود الموازنة العامة للعام 2020".
وأوضح العيساوي أن "الحكومة ألزمت نفسها بإرسال الموازنة العامة إلى البرلمان في هذا الأسبوع"، مرجحاً وصولها الى البرلمان "قبل نهاية الأسبوع".
وأشار إلى أن "اللجنة المالية النيابية لم تطلع على هذه التفاصيل كونها من واجبات الحكومة وسيتم معرفة تفاصيل الموازنة فور وصولها إلى البرلمان".
من جانبه أفاد مصدر في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بأن "الامانة سترسل الاثنين، مشروع قانون الموازنة العامة للدولة العراقية للعام 2020 إلى مجلس النواب".
وكان عضو اللجنة جمال كوجر قال في وقت سابق إن الموازنة العامة للعام 2020 لم تصل لغاية اللحظة إلى مجلس النواب، وأوضح أن اللجنة المالية النيابية لا تتمكن من الاطلاع على تفاصيلها إلا بعد وصولها إلى المجلس.
وأقر مجلس الوزراء العراقي، في 14 ايلول الجاري، مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2020، مشيرا الى إرساله إلى مجلس النواب.
وكشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، في وقت سابق، أن حجم عجز الموازنة الاتحادية لعام 2020 بلغ 45%، مشيرة إلى أنها تركز على تامين الرواتب وتمويل البطاقة التموينية، فضلاً عن مواجهة جائحة كورونا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)