ardanlendeelitkufaruessvtr

الصحة: إصابة 240 متظاهراً وعنصر أمن خلال الاحتجاجات

الصحة: إصابة 240 متظاهراً وعنصر أمن خلال الاحتجاجات
اعلنت وزارة الصحة، حصيلة الإصابات التي شهدتها ساحات التظاهر في العاصمة بغداد، عقب مصادمات بين متظاهرين وقوات أمنية، في الذكرى الأولى لاحتجاجات أكتوبر تشرين الأول.
وقال المتحدث باسم الصحة العراقية سيف البدر خلال مؤتمر صحفي مع قادة أمنيين، "استقبلنا أكثر من ٢٠٠ جريح من القوات الامنية، بينهم ٢٥ إصابة في حالة خطرة".
كما أشار إلى إصابة ٤٠ شخصاً من المدنيين، في إشارة إلى المتظاهرين في ساحات الاحتجاج ببغداد.
وخلال المؤتمر أعلنت وزارة الداخلية العراقية اعتقال 141 متظاهراً بتهمة الاعتداء على أفراد الأمن خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ الأحد في الذكرى السنوية الأولى للحراك الشعبي.
وخلال المؤتمر جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم الداخلية اللواء سعد معن في مؤتمر صحفي مشترك مع الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، والمتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي والمتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر '
وقال معن إن "قواتنا الأمنية منضبطة وتعاملت بحكمة مع المتظاهرين"، مشيراً إلى "ضبط رمانات محلية الصنع، والقبض على 141 متهما بالاعتداء على القوات الامنية".
كما أفاد باعتقال مجموعة اعتدت على الملاكات الطبية، محذرا من "الشائعات التي تهدف إلى تعكير العلاقة بين القوات الأمنية والمتظاهرين".

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)