ardanlendeelitkufaruessvtr

وفد حكومة إقليم كوردستان المفاوض يرجئ زيارته إلى بغداد حتى إشعار آخر

وفد حكومة إقليم كوردستان المفاوض يرجئ زيارته إلى بغداد حتى إشعار آخر

كشف ممثل حكومة إقليم كوردستان في بغداد فارس عيسى عن إرجاء وفد حكومة الإقليم المفاوض زيارته إلى العاصمة العراقية حتى أشعار آخر.
وكان من المقرر أن يعود الوفد إلى العاصمة خلال الساعات المقبلة ليبدأ جولة مفاوضات جديدة بشأن حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية للعام 2021.
وفي وقت سابق أعلنت اللجنة المالية في البرلمان العراقي في بيان إنها أرسلت كتاباً إلى رئاسة مجلس النواب في الخامس عشر من شهر شباط الجاري، ذكرت فيه انها قد اكملت المسودة شبه النهائية لمشروع موازنة 2021، والنقطة الوحيدة المعلقة هو النص الخاص بالتزامات اقليم كوردستان والذي تم ذكر تفاصيله في المادة ١١ من مشروع القانون.
وقال عيسى ان وفد حكومة الاقليم للتفاوض مع الحكومة الاتحادية لن يعود الى بغداد لحين عرض مشروع قانون الموازنة العامة للتصويت في مجلس النواب.
وأضاف أن الوفد الكوردستاني ابلغ مجلس النواب موقفه عبر عدد من المقترحات النهائية وهي عبارة عن نص الاتفاق بين حكومتي اربيل وبغداد.
وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، توصلت بغداد وأربيل إلى اتفاق بشأن الموازنة المالية، ينص على تسليم الإقليم كمية 250 ألف برميل نفط يوميا، ونصف إيرادات المعابر الحدودية وغيرها إلى الحكومة الاتحادية، مقابل حصة في الموازنة تبلغ نحو 12.6 في المئة.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

one

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It