ardanlendeelitkufaruessvtr

بينها منع من السفر.. أبرز ملفات ناقشها نواب ذي قار مع الكاظمي

بينها منع من السفر.. أبرز ملفات ناقشها نواب ذي قار مع الكاظمي


كشف النائب عن محافظة ذي قار، اسعد ياسين، عن أبرز ما دار في اجتماع نواب المحافظة مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مبيناً أنهم طالبوا بمنع أعضاء الحكومة المحلية من السفر خارج البلاد إلا أن الكاظمي لم يتجاوب مع الأمر.
وقال ياسين، إن "الاجتماع الذي عقد تضمن عدة بنود أبرزها قضية اختيار محافظ ذي قار، حيث اتفق الحاضرون على أن المحافظ القادم يجب أن يكون مستقلاً وقوياً ونزيهاً".
وأشار إلى أن "بعض النواب طرحوا قضية منع أعضاء الحكومة المحلية لذي قار من السفر، إلا أن رئيس الوزراء لم يتجاوب مع الأمر لكونه يتعلق بالسلطة القضائية".
وأضاف ياسين، أن "الاجتماع تطرق إلى تنفيذ المشاريع في المحافظة، حيث ستتم المباشرة بإكمال وتنفيذ أكثر من 200 مشروع جديد ومتلكئ"، مشيراً إلى أن "من أبرز المشاريع المستشفى التركي الذي وعد الكاظمي بافتتاحه في شهر نيسان المقبل، فضلا عن مشاريع حقول النفط والمصافي والتي ستشغل أكثر من 10 الاف موظف فيها من ابناء المحافظة".
ولفت إلى أن "الاجتماع ناقش أيضا المشاريع الزراعية في المحافظة"، مؤكداً أنه "ستكون هناك جلسات لاحقة لمتابعة وضع ذي قار، كما سيكون هناك لقاء مع وجهاء المحافظة غدا أو بعد غد".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل لجنة من قادة عسكريين وأمنيين للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مدينة الناصرية مؤخراً، ومن يقف وراء قتل المتظاهرين.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل على الإثنين, 01 آذار/مارس 2021 04:21

صحيفه الحدث

1اولى.pdf 1 copy

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It