ardanlendeelitkufaruessvtr

الكاظمي يميط اللثام عن جملة ملفات جدلية ويعلن إيقاف محاولات تقسيم العراق

الكاظمي يميط اللثام عن جملة ملفات جدلية ويعلن إيقاف محاولات تقسيم العراق

أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عن تشكيل لجنة من قادة عسكريين وأمنيين للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مدينة الناصرية مؤخراً، ومن يقف وراء قتل المتظاهرين، فيما أشار إلى أنه منع مخططات لتقسيم العراق.
وقال الكاظمي خلال جلسة المجلس الوزاري للأمن الوطني التي عقدت لبحث الاوضاع في محافظة ذي قار،إن هناك تعليمات واضحة منذ اليوم الأول لتشكيل لحكومته بشأن حماية المتظاهرين والمواطنين والقطاعات الاجتماعية.
واضاف "لن نقبل بقمع اي تظاهرة، وسنحاسب كل من يتجاوز على المتظاهرين، وهناك توجيهات وأوامر عسكرية واضحة جدا بعدم استخدام السلاح الحي بمواجهة التظاهرات مهما كلف الثمن"، مردفاً "يجب ان لا نكرر الأخطاء السابقة بارتكاب اي جريمة واستخدام السلاح الحي ضد المتظاهرين، ومع هذا شهدنا خلال الأيام الماضية سقوط بعض الضحايا".
وتابع الكاظمي "لا نسمح للقوى التي تستغل حقها الدستوري بالاعتداء على الاجهزة الامنية، والواجب يقتضي حفظ على كرامة هذه الاجهزة ومنع الاعتداء عليها، كما ان على الاجهزة الامنية القيام باجراءاتها في حماية نفسها واعتقال كل من يعتدي عليها او على الحق العام".
وأعلن أنه وجه بتشكيل لجنة تحقيقية عليا برئاسة الفريق الركن باسم الطائي وعضوية ممثلين من الجيش والاستخبارات والامن الوطني للوصول الى حقيقة ما جرى في الايام الاخيرة في مدينة الناصرية، وتم منحهم اسبوعا واحدا لكشف الحقائق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

1اولى.pdf 1 copy

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It