الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 05:27

اللبان: التحالف الوطني سيقول كلمته بشأن مطار النجف ويجب تدخل النزاهة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)


اللبان: التحالف الوطني سيقول كلمته بشأن مطار النجف ويجب تدخل النزاهة
 اكد النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان، ان التحالف سيقول كلمته بشأن مطار النجف الدولي وما يشهده من تجاذب احدث في مجلس ادارته.
وقال اللبان، ان "التحالف سيقول كلمته حول المطار، ونطالب رئيس لوزراء بالتعجيل في اتخاذ القرارات وان لا يحال المطار لأي شركة استثمارية الا بعد الكشف عن جميع الأمور والكشف عن المشاريع بتدخل النزاهة والرقابة المالية للتدقيق في الأمور وإذا عرض المطار على شركة متخصصة يكون بنسب معقولة وليس بنسب عالية
وأضاف، "هناك لغز في المطار حيث اوضح في اعلام اكثر من حادث يدلل على ان هناك استغلال للمطار واستحواذ على وارداته وطمع بها"، مبينا ان "المطار انشئ من أموال النجف ويفترض ان يقدم خدمات للمحافظة، ولكن للأسف منذ افتتاحه الى الان لم يخفف عن معاناة الأهالي ولم يقدم خدمات وهناك سوء بمجلس الإدارة وخلل قانوني"، مؤكدا ان "التحالف الوطني اشر هذا الموضوع".
وأوضح اللبان، "شكلت لجنة من التحالف الوطني وأشرنا خللا واضحا فهناك مؤشرات لخلل في التصرف بالأموال وواردات المطار، فالمطار اليوم يدار من أحزاب خمسة ومتحكمة ولهم ممثلين في المطار الا ان الأحزاب يقولون انهم لا يمثلونا ولكن في الواقع لم يسحب أي منهم".
وذكر اللبان، "هناك من كتلة الاحرار يمثلهم واحد والمواطن الوفاء، كلهم يشاركون في مجلس إدارة ، وفيه خلل قانوني وتجاوز لإرادة واموال"، مؤكدا اننا "لم نطلب غير ما طلبه التحالف الوطني وبإقرار قيادة التحالف والهيأة السياسية بان المطار فيه خلل قانوني بالتصرفات المالية، فليس صادق اللبان في الموضوع".
وتابع "هناك أموال كبيرة جدا {باستثناء} هذه الفترة التي احدث خلالها مجلس الإدارة خللا بالتعاون مع الشركات ما أدى الى عزوف الشركات الإيرانية عن النزول بالمطار".
وذكر اللبان، "اذا لم يتخذ التحالف قرارا واضحا وصريحا في تغيير هذه الحالة ستثبت التهمة التي يوجهها الشارع العراقي اليه، وهو برئ ممن يتصرف بأموال النجف"، مشددا على ان "التحالف الوطني يجب ان يبرئ نفسه من المواقف، ومن المفروض ان يقف موقفا واضحا، ولدينا اجتماع للإنهاء بهذه الحالة".
وكان رئيس مجلس إدارة مطار النجف الاشرف الدولي فائد الشمري، قال في الرابع من تموز الجاري، ان اسباب ايقاف الشركات الايرانية رحلاتها خاصة بالحكومة ووزارة المالية وليس في ادارة المطار .
ورد على التصريحات التي اطلقها النائب صادق اللبان في وقت سابق حول شبهات عن ملفات فساد تخص عمل المطار بالقول ان "اللبان كـ "الخوارج" اراد الحق فاخطأ طريقه، وهو مسؤول لم يقدم ما قدماناه للنجف الاشرف ولمطارها ".

 

 

 

سراب/12

قراءة 67 مرات