ardanlendeelitkufaruessvtr

كيك الكيوي
فاكهة الكيوي غنية بالعناصر الغذائية من فيتامين "ج" وفيتامين "ك" والفولات والبوتاسيوم وتعزز مناعة الجسم وتقلل من احتمال الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا.
فاكهة الكيوي أو عنب الثعلب الصيني كما يتم تسميتها هي من الفواكه المغذّية التي تمتاز بمذاقها الحلو. وتحتوي فاكهة الكيوي على عناصر غذائية مثل فيتامين "ج" وفيتامين "ك" والفولات والبوتاسيوم، كما أنها تحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى كونها مصدرا جيدا للألياف. وتساعد فاكهة الكيوي على علاج عدد من الأمراض مثل الربو. كما تُعين على الهضم لاحتوائها على الألياف، وعلى إنزيم يدعى الأكتينيدا يساهم في تكسير البروتين وهضمه.هذا إضافة إلى مساهمتها في تعزيز جهاز المناعة، حيث أنّ كوبا واحدا فقط من الكيوي يقدّم حوالي 273 بالمئة من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين "ج"، وهو عنصر غذائي مهمّ لتعزيز نظام المناعة في الجسم. وقد أثبتت الدراسات أنّ الكيوي يعزّز المناعة، ويقلل من احتمالية الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا، وخاصة عند الأطفال وكبار السن.
المكونات
حبة كيوي مقطعة مكعبات.
كوب كبير من الحليب السائل
5 حبات بيض متوسطة الحجم.
كوب كبير من السكر الأبيض.
ملعقة كبيرة من سكر الفانيليا
6 ملاعق كبيرة من الزبدة بحرارة الغرفة
3 أكواب من الدقيق الأبيض.
ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
كوبان كبيران من كريمة الخفق للتزيين.
6 حبات كيوي مقطعة شرائح رقيقة للتزيين.
طريقة الإعداد
نضع الحليب السائل في الخلاط الكهربائي ثم نضيف إليه مكعبات الكيوي ونخلطه حتى يصبح المزيج ناعمًا. نضع البيض في وعاء عميق ونخفقه. نضع الزبدة في وعاء آخر ثم نخفقها حتى تصبح لينة ثم نضيف إليها البيض المخفوق ونضيف إلى الخليط السكر ونستمر بالخفق.
نضيف سكر الفانيليا و مزيج الحليب مع الكيوي وملعقة كبيرة من البيكنج باودر ونستمر بالخفق حتى تتجانس المكونات. نضيف الدقيق تدريجيّا مع الاستمرار بالتحريك. نحضّر قالب الفرن ثم ندهنه بالزبدة ونرشه بالدقيق ثم نسكب مزيج كيك الكيوي في القالب. نضع قالب التارت في الفرن الحامي حتى ينضج الكيك، ثم نتركه ليبرد.
طريقة التقديم
نزين كيك الكيوي بالكريمة المخفوقة بحيث تغطي وجه الكيك بشكل متناسق. ثم نزينها بشرائح الكيوي. يمكن أن نقطعها حسب الرغبة، ونقدمها بأطباق التقديم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)