ardanlendeelitkufaruessvtr

حلول بسيطة للحظ العاثر في الطبخ

 

حلول بسيطة للحظ العاثر في الطبخ
برلين - يشعر من يتورطون في هذا الفخ مرارا بالفشل وينتابهم الحزن لاعتقادهم بأن ما تعبوا في إعداده من أطباق وأنفقوا عليه مصاريف طائلة سينتهي إلى سلال المهملات بسبب الأخطاء التي ارتكبوها أثناء عمليات الطهو، لكن بعض الطهاة المحترفين يملكون حلولا لأشهر المعضلات التي تواجه من لا يجيدون الطبخ ويفكرون في رمي بعض وجباتهم التي أعدوها ولم تعجبهم.
فإذا كنت قد بالغت في طهي الخضراوات أو صارت الشوربة حارة أو خفيفة أكثر من اللازم، ومثل هذه الحوادث تحدث لسبب أو لآخر خلال الطهي، على كل حال لا تيأس فهناك حل تقريبا للحظ العاثر الذي يمكن أن يلقاه المرء في المطبخ.
إذن ماذا يجب أن تفعل عندما تكون الشوربة خفيفة للغاية؟ إذا كانت شوربة خفيفة وتبحث عن حل من أجل تكون متماسكة فالأمر سهل وبسيط جدا؛ يمكن غليها وكشف الغطاء عنها. وإذا كان اللحم أو الخضراوات مضافين بالفعل فيجب إخراجهما منها، بحسب الطاهية بالتلفزيون الألماني مارتينا مويت.
وإذا كانت شوربة كريمي فإضافة حبة بطاطس يمكن أن تُحدث العجائب. وتنصح مويت بـ“وضع بعض البطاطس المهروسة أو بشر بعضها”.
ماذا عن الإفراط في غلي الخضراوات؟ تقول مويت “لا تبك كثيرا عليها.. اصنع منها شوربة”. قم ببساطة بهرس الخضراوات وإضافة القليل من الكريمة والقليل من المرقة للحصول على القوام المطلوب.
الصلصة حارة للغاية؟ إذا ما أضفت فلفلا حارا أكثر من اللازم، فالحيلة القديمة القائلة بزيادة الكمية الإجمالية للصلصة يمكن أن تجدي نفعا هنا أيضا. وهناك حل آخر بإضافة القليل من عصير الليمون أو القليل من السكر أو ملعقة من العسل.
وإذا قمت بتمليح السمك، سواء كان سمك فيليه أو سلمون أو غيره من الأنواع، من الأفضل طهيه على الفور، لكن عندما تتأخر في ذلك فإن “السمك سيفقد الكثير من رطوبته ويصبح جافا وقد يفقد نكهته”، ما يعني، بحسب جيم بوث وهو من أشهر الطباخين الأميركيين بولاية ماساتشوستس، أنك إذا أفرطت في وضع الملح للأسماك فما عليك سوى إصلاح الأمر في أسرع وقت ممكن.
ويؤكد جيم أن طهي السمك مثل السلمون في مرق لذيذ، هو طريقة بسيطة للغاية لإنقاذه من زيادة الملح، ولكن إذا قمت بالفعل بطهي السمك أو شويه أو قليه بطريقة أخرى، فسيتعين عليك إعادة استخدامه مع مكونات أخرى تساعد على امتصاص الملح أو تقليل ملوحة السمك.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)