ardanlendeelitkufaruessvtr

الإمارات تزوّد غزة بآلاف الجرعات من لقاحات كوفيد – 19

 

الإمارات تزوّد غزة بآلاف الجرعات من لقاحات كوفيد – 19
غزة - وصلت نحو عشرين ألف جرعة من لقاح سبوتنيك – في الروسي المضاد لفايروس كورونا والمقدمة من الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.
وتمثل هذه الكمية الدفعة الثانية من اللقاحات التي تصل إلى القطاع، إذ وصلت عبر معبر كرم أبوسالم على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل أول دفعة من اللقاحات المضادة للفايروس قادمة من رام الله، والتي تضمنت 2000 جرعة كذلك من لقاح سبوتنيك – في.
وأكد التيار الإصلاحي الديمقراطي الذي يتزعمه محمد دحلان في بيان أن اللقاحات ستخصص “للطواقم الطبية”.
وأعلن القيادي في التيار الإصلاحي سفيان أبوزايدة خلال مؤتمر صحافي عقد فور وصول الشاحنة عن “التبرع بهذه الكمية إلى وزارة الصحة في غزة، وستخصص للمرضى وكبار السن الأكثر عرضة للإصابة بخطر كورونا”.
وعبر أبوزايدة عن أمله في أن “تسمح الظروف بوصول كميات أخرى إلى أهلنا في الضفة الغربية والقدس”.
وسبق أن أبدت الإمارات اعتزامها تقديم لقاحات ضد كورونا للدول النامية والمناطق الفقيرة، في ظل انتقادات طالت المنظومة الدولية بسبب غياب التوزيع العادل للتطعيمات.
وكان دحلان أكد في منشور سابق عبر حسابه على فيسبوك أن “دفعة أولى من اللقاحات في طريقها إلى قطاع غزة وهذه الدفعة منحة كريمة من دولة الإمارات الشقيقة”.
وبحسب القيادي الفتحاوي “تتضمن الدفعة الحالية 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك – في”.
وستبدأ عملية التطعيم في قطاع غزة صباح الاثنين، على أن تكون الأولوية لمرضى زراعة الأعضاء والفشل الكلوي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

one

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It