ardanlendeelitkufaruessvtr

قمة إماراتية ساخنة بين الشارقة والنصر


قمة إماراتية ساخنة بين الشارقة والنصر
دبي – ستكون مواجهة الشارقة المتصدر وضيفه النصر الوصيف تحت الأضواء عندما يلتقيان الجمعة في قمة غير معتادة ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 15 نقطة من 15 ممكنة بفارق نقطتين عن مطارده النصر الذي حقق 4 انتصارات متتالية منذ تعادله مع الجزيرة 1 – 1 في المرحلة الأولى، لذلك يتوقع أن تأتي مواجهتهما مثيرة بعدما حقق الفريقان الأرقام الأفضل حتى الآن. وابتعد الفريقان عن المنافسة في الدوري لفترة طويلة قبل أن يعود الشارقة في موسم 2018 – 2019 إلى منصة التتويج للمرة السادسة بعد غياب 23 عاما، في حين يبحث النصر عن لقب رابع غائب عن خزائنه منذ 1986.
الأرقام الأفضل
استأثر الشارقة والنصر بالأرقام الأفضل منذ بداية الموسم الحالي مع تراجع مستوى المنافسين التقليديين العين وشباب الأهلي والوحدة والجزيرة، لذلك فإن قمتهما الجمعة تستعيد ذكريات المنافسة القوية بينهما في فترة الثمانينات. ومنذ تطبيق الاحتراف واعتماد الإحصاءات في البطولة موسم 2008 – 2009، لم يسبق للشارقة أن حقق 5 انتصارات على التوالي، في حين حقق النصر أفضل بداية منذ 12 عاما بأربعة انتصارات وتعادل وحيد. كما أن هجوم الشارقة يعد الأفضل في الموسم الحالي بعدما سجل 14 هدفا، في حين تصدر النصر ترتيب أفضل دفاع بهدف وحيد دخل مرماه. ويعتمد الشارقة على الثلاثي البرازيلي ويلتون سواريز متصدر ترتيب الهدافين بستة أهداف وإيغور كورنادو صاحب خمسة أهداف وكايو لوكاس.
في المقابل، يعتمد النصر على الدولي الإماراتي سيباستيان تيغالي والجناح ريان مينديش من الرأس الأخضر والذي سيخوض أول مباراة بمواجهة فريقه السابق. وأثنى عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة على منافسه، وقال إن “المباراة ستجمعنا بأحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب لما يملك من جهاز فني ولاعبين على مستوى عال”. وتابع “المواجهة ستكون الأصعب لنا منذ بداية الدوري، فالنصر لم يخسر أي مباراة مثلنا وعلينا تقديم مباراة كبيرة إذا أردنا حصد نقاطها كاملة والمحافظة على الصدارة”.
قمة كبيرة
توقع الكرواتي كرونوسلاف غورسيك مدرب النصر أن تكون المواجهة “قمة كبيرة بين فريقين ينافسان بقوة وندرك أن الشارقة من أقوى الفرق في الدوري، ولكن نحن نمتلك القدرة على مقارعة أي منافس”. ويلعب الجمعة أيضا بني ياس الثالث (10 نقاط) مع الاتحاد كلباء العاشر بطموح استعادة لغة الانتصارات بعد خسارة وتعادل في المرحلتين الأخيرتين، والفجيرة مع حتا.
وسيكون العين السادس (8 نقاط) مطالبا بعدم نزف المزيد من النقاط حتى لا يبتعد أكثر عن صدارة الشارقة عندما يحل ضيفا على الوصل. وتختتم المرحلة السبت بثلاث مباريات تجمع شباب الأهلي الخامس (9 نقاط) مع الجزيرة السابع (8 نقاط)، والوحدة الرابع مع عجمان، والظفرة مع خورفكان.

قيم الموضوع
(0 أصوات)