ardanlendeelitkufaruessvtr

الجزائري زطشي يبدأ حملته لعضوية الفيفا من الكاميرون

 

الجزائري زطشي يبدأ حملته لعضوية الفيفا من الكاميرون
زطشي يتنافس مع المغربي لقجع والمصري أبوريدة وندونغ من غينيا

الجزائر - توجه خيرالدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إلى الكاميرون لحضور افتتاح بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي ستنطلق يوم السبت وتستمر حتى 7 فبراير. وسيرافق زطشي، الأمين العام للاتحاد الجزائري، محمد سعد، وعضو الاتحاد عمار بهلول.
ولن يقتصر حضور زطشي ومرافقيه على متابعة المباريات الأولى لـ”الشان”، بل ستكون أجندته مليئة باللقاءات الثنائية مع نظرائه ورؤساء المناطق في الاتحاد الأفريقي استعدادا لانتخابات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة في 12 مارس المقبل بمدينة الرباط المغربية.
وقال صالح باي عبود، مدير دائرة الاتصال بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تصريح للإذاعة الجزائرية إن “زطشي سيطلق حملته الانتخابية رسميا من الكاميرون”، مؤكدا أنه يتطلع إلى حملة “نظيفة” و”جدية”. ويتنافس زطشي مع المغربي فوزي لقجع، والمصري هاني أبوريدة، وغوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية على مقعدين في مجلس الفيفا.
ويرغب زطشي في أن يكون الجزائري الثاني الذي يشغل عضوية الفيفا بعد سلفه محمد روراوة.
ووجه عبدالرحمن حماد رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية وخيرالدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم رسالة تحفيزية لمنتخب بلادهما لكرة اليد، الذي يستعد للمشاركة في بطولة العالم، التي انطلقت أمس الأربعاء بمصر وتستمر حتى 31 يناير الجاري.
وقال حماد في تصريح نقله اتحاد الكرة الجزائري بموقعه الرسمي “أتمنى كل التوفيق والنجاح لمنتخبنا لكرة اليد رغم المرحلة الصعبة التي مر بها اللاعبون. اللجنة الأولمبية الجزائرية تدعم كل أعضاء البعثة المتواجدين بمصر وتقف خلفهم”.
وكانت اللجنة الأولمبية الجزائرية ساعدت منتخب كرة اليد بصرف مساعدة مالية عاجلة تبلغ نحو 250 ألف دولار للاتحاد الوطني للعبة لتغطية احتياجاته، في ظل تأخر مساعدات وزارة الشباب والرياضة لحسابات الاتحاد. وأبدى زطشي ثقته بتحقيق منتخب كرة اليد نتائج إيجابية في المونديال.
وقال زطشي “باسم الاتحاد الجزائري، نتمنى كل التوفيق لمنتخب كرة اليد بمناسبة مشاركته في المونديال. ومثلما نجح منتخبنا لكرة القدم في التتويج بأمم أفريقيا بمصر، نتمنى لمنتخب كرة اليد الذهاب إلى أبعد حد في هذه البطولة”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)