ardanlendeelitkufaruessvtr

سابالينكا تحرز لقبها الثالث تواليا في أبوظبي

 

سابالينكا تحرز لقبها الثالث تواليا في أبوظبي

أبوظبي - أحرزت البيلاروسية آرينا سابالينكا المصنفة العاشرة في ترتيب رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب، لقبها الثالث تواليا بتتويجها في دورة أبوظبي الإماراتية على حساب الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا (46 عالميا) 6 – 2 و6 – 2. ورفعت سابالينكا عدد انتصاراتها المتتالية إلى 15 مباراة.
وبعد إنهاء اللاعبة البالغة من العمر 22 عاما، موسمها في 2020 بإحراز لقبين متتاليين في أوسترافا ولينتس، تكون قد رفعت عدد ألقابها إلى تسعة، لتتقدم إلى مركز سابع هو الأعلى في مسيرتها، وذلك عند صدور التصنيف الجديد الأسبوع المقبل. كسرت أولا إرسال خصمتها وتقدمت 4 – 2، لتتابع أداءها القوي منذ خروجها من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس الفرنسية في أكتوبر الماضي. حسمت بعدها المجموعة الأولى في 26 دقيقة.
وتابعت تقدمها ولم يكن كسر إرسالها مطلع المجموعة الثانية (1 – 2) كافيا لخصمتها من أجل العودة إلى أجواء المباراة، فردت سريعا وحسمت المواجهة النهائية في 65 دقيقة. وتعدّ أطول سلسلة انتصارات في تاريخ المحترفات تلك التي حققتها الأميركية من أصول تشيكوسلوفاكية مارتينا نافراتيلوفا والتي بلغت 74 مباراة عام 1984.
وفي ظل قوة ضرباتها وإجادة أغلب فنون اللعبة، يمكن أن تصبح سابالينكا بمثابة الحصان الأسود في ملبورن بارك خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 21 فبراير.
وقالت سابالينكا “سأواصل تطوير مستواي وسأواصل العمل على تدارك بعض السلبيات. لا يتعلق الأمر فقط بالبقاء في مستواي بل هناك دائما الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى التحسن”.
وأضافت “بمجرد أن يتوقف المرء عن العمل على محاولة التطور في اللعبة، يخسر”. وابتسمت اللاعبة قائلة “هدفي الأكبر الفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى. أعتقد أننا جميعا نملك نفس الحلم، لذا فهو ليس حلما خاصا بي”.
من ناحية أخرى استعد الأسترالي أليكس دي مينو لأولى البطولات الأربع الكبرى للتنس في بلاده بحصد لقب بطولة أنطاليا المفتوحة، بعدما انسحب ألكسندر بوبليك بسبب إصابة في الكاحل عقب سبع دقائق من اللعب.
وتقدم دي مينو، صاحب أعلى تصنيف بين لاعبي بلاده ويأتي في المركز الـ23 عالميا، بنتيجة 2 – 0 في المجموعة الأولى قبل انسحاب لاعب كازاخستان بسبب الإصابة.
وقال دي مينو إن الفوز بالبطولة المقامة في تركيا، وهو لقبه الرابع في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين، سيمنحه دافعا معنويا كبيرا قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة الشهر المقبل.
وأبلغ دي مينو الصحافيين “هذا ما تحتاج إليه في البداية. كنت أدرك أني بذلت جهدا كبيرا في فترة الإعداد للموسم. أنا جاهز للمنافسة”.
وكان بوبليك تعرض لإصابة في ساقه اليمنى خلال فوزه في الدور قبل النهائي على الفرنسي جيريمي شاردي. وقال بوبليك لموقع اتحاد المحترفين “لقد أصبت بالتواء في كاحلي. كنت في غرفة العلاج لمدة ثلاث ساعات وحاولت أن أكون جاهزا للمباراة”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)