ardanlendeelitkufaruessvtr

فيليبوفيتش رهان ليبيا في السباق الأفريقي

 

فيليبوفيتش رهان ليبيا في السباق الأفريقي
طرابلس - يقود المنتخب الليبي في مشواره بالبطولة الأفريقية زوران فيليبوفيتش، الذي تحدث عن حظوظ المنتخب الليبي والصعوبات التي تواجهه قائلا “حظوظ المنتخبات متساوية بالفوز باللقب، واجهنا صعوبات في الأجواء بالكاميرون بوجود رطوبة عالية، لكن هذا لا يمنع أننا مستعدون للمنافسة وبالانضباط والروح سوف نصل إلى مبتغانا”. وأضاف “عدم وجود دوري يضعنا في وضع صعب من حيث الجاهزية البدنية للاعبين”.
وفي هذا الإطار، أكد سالم صولة مدير المنتخب في تصريحات إعلامية خوض الفريق البطولة في ظروف صعبة ووسط أحلام المنافسة بقوة على التتويج بطلا لاستعادة اللقب الكبير، وقال “الجماهير الليبية تنتظر الكثير من لاعبي المنتخب بعد سلسلة النتائج المخيبة للآمال في الفترة الأخيرة للمنتخب الأول في تصفيات أمم أفريقيا، لدينا فريق تم تجهيزه سريعا ونعول كثيرا على خبرات المدرب زوران، هو تعرف سريعا على اللاعبين وخضنا مواجهات قوية، آخرها مع زامبيا في بروفة ودية لتجهيز اللاعبين في أسرع وقت للمنافسات الصعبة”.
وتابع صولة حديثه قائلا “مجموعتنا صعبة وتضم منتخبا توج بطلا مرتين من قبل وهو جمهورية الكونغو، وسنلعب بكل قوة سعيا وراء الفوز وتصدر المجموعة والتأهل لدور الثمانية”.
وجاء اختيار قائمة اللاعبين من الدوري الليبي أبرزهم أعمدة أندية أهلي بنغازي وأهلي طرابلس والاتحاد والنصر والمدينة وأبوسليم ممن يملكون حساسية المباريات ولعبت مجموعة منهم دور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكنفدرالية الأفريقية.
وتضم المجموعة الأولى 4 منتخبات هي الكاميرون ومالي وزيمبابوي وبوركينا فاسو، في وقت تضم المجموعة الثانية منتخبات ليبيا والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية والنيجر، وفي الثالثة تبرز منتخبات توغو والمغرب وأوغندا ورواندا، وتشهد الرابعة مشاركة منتخبات زامبيا وغينيا وناميبيا وتنزانيا.
وتنص لوائح البطولة على تأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى دور الثمانية لتبدأ المواجهات المباشرة وخروج المغلوب وتأهل 4 منتخبات للدور نصف النهائي ثم تأهل منتخبين للنهائي، للعب على الكأس القارية السادسة في تاريخ البطولة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

one

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It