ardanlendeelitkufaruessvtr

تأجيل انطلاق سباق السعودية للفورمولا 1

 

تأجيل انطلاق سباق السعودية للفورمولا 1
الرياض - أعلنت الجهة المنظمة لسباقات فورمولا 1 عن تعديل مواعيد انطلاق سباقات موسم 2021 التي ستقام في المملكة السعودية، وتأجيلها أسبوعا واحدا لاستمرار القيود المفروضة على السفر الدولي بسبب جائحة فايروس كورونا.
وبناء على ذلك تقرر تأجيل إقامة السباق الذي كان مقررا له أن يقام خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر ليقام في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021، على أن تنطلق سباقات هذا الموسم بسباق جائزة البحرين الكبرى في 28 مارس المقبل.
جاء ذلك بعد أن تم نقل السباق الافتتاحي التقليدي والمقرر إقامته في أستراليا من مارس إلى نوفمبر، وتأجيل جميع السباقات بعد ذلك لمدة أسبوع لكل جولة. وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل “نتطلع قُدما لانطلاق أول سباق للجائزة الكبرى في الفورمولا 1 في المملكة”. وواصل “على الرغم من ترقب الجميع لهذا الحدث الكبير، فإنني متأكد أن محبّي السباق المتحمسين في المملكة يتفهمون الواقع الحالي الذي فرضته الجائحة على الجدول الكامل، وسينتظرون بشوق أسبوعا واحدا إضافيا لحضور السباق الذي طال انتظاره في المملكة”.
وأضاف “نحن نتفهم تماما ونتفق مع قرار فورمولا1 بإعادة تعديل تقويم موسم 2021، ومتأكدون تماما بأن ذلك الإجراء لن يؤثّر أبدا على الحماس والإثارة والتوقعات، خصوصا أنّه يُقام في المراحل الأخيرة من الموسم التي تشهد احتدام المنافسة. ونتطلع إلى الترحيب بالعالم في جدة خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021”.
بداية مزدحمة
من جهته، قال ستيفانو دومينيكالي الرئيس والمدير التنفيذي للفورمولا 1 “كانت بداية مزدحمة للعام في الفورمولا 1، ويسعدنا أن نؤكد أن عدد السباقات المخطط لها لهذا الموسم لا يزال كما هو دون تغيير”.
وأضاف “لم تعد الحياة إلى طبيعتها بعد في أعقاب الجائحة، لكننا أظهرنا في عام 2020 أنه يمكننا السباق بأمان كإحدى أوّل الرياضات الدولية التي تعود إلى الحياة، ولدينا الخبرة والخطط الموضوعة لإكمال موسمنا”. واستمر “من الواضح أن وضع الجائحة لا يزال غير ثابت، لكن لدينا الخبرة من الموسم الماضي مع جميع شركائنا والمسوّقين المعتمدين للتكيّف وفقا لذلك وبأمان في عام 2021”.
أحدث فعالية
ويعتبر سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 الأول ضمن شراكة طويلة الأمد بين الفورمولا 1 والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وسيقام على كورنيش جدة على طول ضفاف البحر الأحمر، ليقدّم للجمهور ومحبي هذه الرياضة عطلة نهاية أسبوع كاملة تجمع رياضة السيارات الحية والترفيه والثقافة في أجواء مميزة تلهب حماس السعوديين والسائحين على حد سواء. وتعتبر فورمولا 1 أحدث فعالية رياضيّة دولية ضخمة تلتزم بها المملكة، وستتوّج عاما مثيرا لرياضة السيارات في المملكة العربية السعودية، حيث استضافت المملكة قبل أيام رالي داكار، وسترحب بعودة سباق الدرعية للفورمولا إي للعام الثالث على التوالي في شهر فبراير المقبل.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

one

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It