ardanlendeelitkufaruessvtr

مبابي: سنقاتل معا حتى النهاية

 

مبابي: سنقاتل معا حتى النهاية

باريس – رفع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان، راية التحدي، رغم خسارة فريقه أمام موناكو بهدفين دون رد، في الجولة 26 من الدوري الفرنسي. ونشر مبابي صورة له من ملعب حديقة الأمراء عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، وكتب عليها “لم يحسم شيء بعد”.
ونال الفريق الباريسي خسارته السادسة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، محققا أسوأ مسيرة تحت الإدارة الحالية للنادي.
ويتواجد بي.أس.جي في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 54 نقطة، أمامه ليل في الصدارة (58 نقطة) ثم أولمبيك ليون (56 نقطة).
وكشف الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق موناكو الفرنسي عن الطريقة التي نجح من خلالها في الفوز على مضيفه سان جرمان.
وأشار كوفاتش إلى أن فريقه كان عليه أن يوقف خطورة كيليان مبابي مهاجم سان جرمان ويحرمه من اللعب بحرية. وأصبح موناكو أول فريق يفوز على سان جرمان مرتين في موسم واحد بالدوري الفرنسي منذ أن نجح نانسي في هذا بموسم 2011-2012.
ونجح موناكو في السيطرة على مبابي خلال المباراة وتقييد حركته في الملعب ليفشل الأخير في تشكيل أي خطورة كبيرة على مرمى موناكو.
ورفع موناكو رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف باريس سان جرمان وبفارق ست نقاط عن المتصدر ليل، وذلك بعد 26 مرحلة من المسابقة.
وقال كوفاتش في تصريحات إعلامية “أشعر بسعادة كبيرة بسبب أداء الفريق.. باريس سان جرمان فريق رائع”.
وأوضح “لعبنا بشكل جاد واجتهدنا للغاية على مدار الـ90 دقيقة، وحققنا الفوز بجدارة. لم تسنح العديد من الفرص لفريق سان جرمان. يجب أن أهنئ لاعبي فريقي”. وأضاف “خطتنا؟ كان علينا إيقاق كيليان مبابي لأنه مهاجم متميز. حرمناه من الاستحواذ على الكرة بوجود ثلاثة لاعبين أو أربعة في مراقبته. في الدفاع ، أظهرنا وجها آخر لموناكو لأن المنافس لم تتح له العديد من الفرص”.
وأشار كوفاتش “المباراة كانت رائعة. هذا هو ما كنا نريده. فزنا على سان جرمان للمرة الثانية. الآن سنحصل على قسط من الراحة”.
وقاد كوفاتش فريق موناكو للفوز بآخر ست مباريات خاضها الفريق خارج ملعبه بالدوري الفرنسي لتكون ثاني أفضل سلسلة انتصارات لأي فريق خارج ملعبه بالدوري الفرنسي هذا الموسم بعد فريق ليل الذي حقق الفوز في سبع مباريات متتالية خارج ملعبه.
وكانت أكبر سلسلة انتصارات متتالية لموناكو خارج ملعبه على مدار تاريخ مشاركاته بالدوري الفرنسي عندما حقق 8 انتصارات متتالية خلال الفترة من فبراير إلى أغسطس 2017.
وقال كوفاتش المدير الفني السابق لبايرن ميونخ الألماني “المراكز الثلاثة الأولى؟ كما قلت سابقا، يمكننا أن نوسع الفارق مع المركزين الخامس والسادس”.
وأعاد كوفاتش فريق موناكو هذا الموسم إلى دائرة المنافسة على المراكز الأولى في الدوري الفرنسي بعدما احتل المركزين التاسع والـ17 في الموسمين الماضيين.
وقال كوفاتش “ما زالت هناك بعض المباريات. إذا حصلنا على الفرصة لتقليص الفارق، سنعود إلى المراكز الثلاثة الأولى. ولكننا لم نصل بعد إلى مستوى ثلاثي المقدمة”.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

one

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It