ardanlendeelitkufaruessvtr

تغيير قوانين لمسة اليد في كرة القدم

 

تغيير قوانين لمسة اليد في كرة القدم

قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB)، تغيير قانون لمسة اليد في جميع المواجهات، سواء في البطولات المحلية أو القارية أو العالمية، ليتم تطبيقه اعتباراً من الأول من شهر تموز 2021.
وجاء في بيان لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB): "نظراً لأن تفسير حوادث لمس اليد لم يكن دائماً متسقاً، بسبب التطبيقات غير الصحيحة للقانون، أكد الأعضاء أنه ليست كل لمسة يد لذراع اللاعب بالكرة تعد بمثابة جريمة".
وأضاف بيان المجلس "لمسة اليد العرضية التي تؤدي إلى تسجيل زميل له في الفريق هدفًا أو الحصول على فرصة لتسجيل الأهداف لن تُعتبر مخالفة بعد الآن في جميع البطولات المحلية والقارية والدولية".
وتابع "لكن المخالفة ستظل سارية المفعول بحق أي لاعب يقوم بتسجيل هدف عن طريق الخطأ، من خلال يده أو ذراعه، بالإضافة إلى من يتعمد استخدام يده أو ذراعه قبل لمس الكرة، حتى يستطيع إحراز الأهداف".
لكن سكوت باركر، المدير الفني لنادي فولهام الإنكليزي، وجه انتقادات حادة إلى القانون الجديد، نتيجة قيام حكم المواجهة، التي خسرها فريقه أمام توتنهام، ضمن منافسات الأسبوع الـ(29) في الدوري الإنكليزي الممتاز، بتطبيق القانون الجديد قبل دخوله حيز التنفيذ، بقوله: "أنا أتفهم سبب عدم احتساب الهدف لنا، ولا أتفق مع القاعدة الجديدة".

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

1اولى.pdf 1 copy

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It