ardanlendeelitkufaruessvtr

أنس جابر تتقدم في التصنيف العالمي للتنس

 

أنس جابر تتقدم في التصنيف العالمي للتنس

تونس - قفزت نجمة التنس التونسية والعربية أنس جابر مركزين في التصنيف العالمي لمحترفات التنس لتحتل المركز الـ28 عالميا، وهو أفضل ترتيب عالمي في مسيرتها حتى الآن.
ويأتي هذا التقدم بعد الإنجاز الذي حققته جابر الأسبوع الماضي في بطولة ميامي ببلوغها ثمن النهائي على حساب المصنفة الرابعة عالميا صوفيا كينين.
وتجدر الإشارة إلى أن جابر تشارك حاليا في بطولة فولفو شارلستون المفتوحة للتنس وتمكنت من التأهل إلى الدور الثاني.

وفازت أنس صحبة زميلتها الروسية أناستازيا بوتابوفا على الثنائي المكون من الجورجية أوكسانا كلاشنيكوفا والروسية ألا كودريافتسيفا بمجموعتين دون رد بواقع 6 – 1 و6 – 4.
وواجهت أنس جابر وبوتافوفا الأربعاء في الدور ربع النهائي الثنائي المكون من الأميركية نيكول ميلشار والهولندية ديمي شورس.
وفي مسابقة الفردي افتتحت النجمة التونسية مشاركتها بمواجهة اللاعبة الإيطالية مارتينا تريفيزان المصنفة 92 عالميا.
كما أن نجمة التنس المصري ميار الشريف تقدمت ثلاثة مراكز لتصعد إلى المرتبة 121 عالميا.
كما عززت الأسترالية أشلي بارتي بطلة ميامي الأميركية للتنس صدارتها للتصنيف العالمي حيث رفعت الفارق بينها ووصيفتها في الجدول اليابانية نعومي أوساكا إلى ألف و201 نقطة.
وتتصدر بارتي التصنيف العالمي بواقع 9.186 نقطة بعدما توجت بلقب ميامي حيث ودعت أوساكا البطولة من الدور ربع النهائي.
وسمح التتويج للاعبة الأسترالية بتوسيع الفارق بشكل طفيف بينها وبين اليابانية التي تتفوق بواقع 1.020 نقطة عن الرومانية سيمونا هاليب.
ولم يحدث أيّ تغيير في المراكز الخمسة الأولى بالتصنيف حيث تحل الأميركية صوفيا كينين رابعة والأوكرانية إلينا سفيتولينا خامسة.
بينما تحل الكندية بيانكا أندريسكو، وصيفة البطلة في ميامي، بعد انسحابها من اللقاء أثناء تأخرها 6 – 3 و4 – 0، سادسة في التصنيف العالمي، وخلفها البيلاروسية آرينا سابالينكا.
وتأتي الأميركية سيرينا ويليامز التي تراجعت مركزا والتشيكية كارولينا بليسكوفا التي تراجعت بثلاثة مراكز في الترتيبين الثامن والتاسع على التوالي. وتختتم الهولندية كيكي بيرتنس قائمة أفضل 10 لاعبات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

1اولى.pdf 1 copy

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It