ardanlendeelitkufaruessvtr

مواجهات حاسمة للأندية العربية في ملحق دوري أبطال آسيا

 

مواجهات حاسمة للأندية العربية في ملحق دوري أبطال آسيا

بغداد - تدخل الأندية العربية منافسات الملحق المؤهل لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا، والتي ينتظر أن تكشف مبارياتها عن ملامح المجموعات الخمس لمنطقة الغرب والتي ستجرى هذا الأسبوع.
وتقام الأربعاء ثلاث مباريات تجمع الأولى الوحدة الإماراتي بضيفه الزوراء العراقي على ملعب آل نهيان في أبوظبي، والثانية يواجه فيها الوحدة السعودي القوة الجوية العراقي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، أما في المباراة الثالثة فيستقبل الغرافة القطري ضيفه إيه جي أم كي الأوزبكي على ملعب سحيم بن حمد في الدوحة.
وستقام المباراة الرابعة يوم السبت المقبل بين فولاد خوزستان الإيراني والعين الإماراتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وفي المباراة الأولى شدّد مدرب الزوراء راضي شنيشل على إعطاء مواجهة فريقه لمضيفه الوحدة الإماراتي أهمية بالغة، لما يتمتع به الفريق الإماراتي من قدرات فنية كبيرة وتجربة مهمة في مشاركاته على صعيد المسابقة.
وقال شنيشل “الوحدة من الفرق الكبيرة ويتمتع بقدرات فنية عالية، ويمتلك محترفين متميزين ومواجهته تعني مواجهة فريق صعب”.
وأضاف “استعداداتنا واضحة، نستند على مبارياتنا في الدوري العراقي نظرا للظروف السائدة في كل مكان. نعوّل كثيرا على العمل الجماعي الذي يتميز به الفريق الذي أتطلع إلى أن يكون في الموعد للعبور إلى دور المجموعات. سنعمل كل ما في وسعنا من أجل هذه المواجهة المرتقبة”.
وينتقل الفائز من مباراة الزوراء والوحدة إلى المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا التي تضم الريان القطري وبيرسيبوليس الإيراني وصيف النسخة الماضية وغوا الهندي.
ويعول الزوراء، الذي حرمته الأزمة المالية من التعاقد مع لاعبين دوليين ومحترفين أجانب هذا الموسم، على مهاجميه المخضرمين علاء عبدالزهرة ومهند عبدالرحمن.
ويحتل الزوراء المركز الثالث على لائحة ترتيب مسابقة الدوري العراقي برصيد 48 نقطة. إلا أن مهمة القوة الجوية، الممثل الثاني للكرة العراقية في الملحق المؤهل، تبدو أسهل بكثير بما يضمّه من عناصر دولية تشكل العمود الفقري للمنتخب العراقي.
ويحلّ القوة الجوية، المتوّج ثلاث مرات بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، ضيفا على الوحدة السعودي في مباراة منتظرة لصاحب الأرض في مدينة جدة.
ويطمح الفريقان إلى اللحاق بالمجموعة الثانية التي تضم باختاكور الأوزبكي وتراكتور الإيراني والشارقة الإماراتي.
ويدخل مدرب القوة الجوية أيوب أوديشو مواجهة الوحدة بأوراق دولية مهمة تتمثل في قلب الدفاع أحمد إبراهيم وإبراهيم بايش وأيمن حسين والجناح الطائر همام طارق، فضلا عن مهاجمه المخضرم حمادي أحمد.
ويتصدر القوة الجوية مسابقة الدوري العراقي برصيد 59 نقطة.
وبعد موسم مميز، استحق من خلاله المركز الرابع في الدوري السعودي والتأهل إلى الملحق الآسيوي، تراجع أداء الوحدة ونتائجه هذا الموسم خصوصا في الفترة الأخيرة التي تلقى خلالها ست هزائم متتالية. وأصبح ضمن مراكز الهبوط الثلاثة مع نهاية الجولة الخامسة والعشرين.
وضمت القائمة الآسيوية الرباعي الأجنبي المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا، لاعب المحور البرازيلي إنسيلمو دي مورايس، لاعب الوسط المهاجم الأسترالي ديميتري بيتراتوس والمهاجم الفرنسي يوسف نياكاتيه، إلى جانب بقية لاعبيه المميزين أمثال الحارس عبدالله العويشير وعبدالله الحافظ ووليد باخشوين وعلاء حجي وهزاع الغامدي وحسين العيسى وأيمن الخليف لاعبي المنتخب الأولمبي.
وفي المباراة الثالثة بين إيه جي أم كي الأوزبكي والغرافة القطري يطمح الفريقان إلى اللحاق بالمجموعة الأولى التي تضم الهلال السعودي والشباب الأهلي الإماراتـــــي والاستقلال الإيـراني.
وتعد المباراة بمثابة إنقاذ للموسم المتواضع الذي قدمه الغرافة، بعد أن خرج خالي الوفاض من كل البطولات، وحلّ سادسا في مسابقة الدوري ليفشل في حجز مقعد في دوري الأبطال، وهو يواجه الفريق الأوزبكي الذي يشرف عليه أسطورة الكرة المحلية ميرجلال قاسيموف.
أما الفائز من المباراة الرابعة بين فولاد والعين فيتأهل إلى المجموعة الثالثة التي تضم السد القطري والنصر السعودي والوحدات الأردني.
وتنطلق منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا يوم الـ14 من الشهر الجاري، وتقام منافساته بنظام التجمع.
وقد قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل منافسات دور المجموعات في منطقة الشرق لتقام خلال الفترة من الـ21 من يونيو وإلى غاية الـ11 من يوليو المقبلين، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر وإجراءات الحجر الناتجة عن جائحة تفشي فايروس كورونا.
وكان أولسان هيونداي الكوري الجنوبي قد أحرز لقب النسخة الأخيرة على حساب بيرسيبوليس الإيراني عندما فاز عليه بنتيجة 2 – 1 في الدوحة التي احتضنت استكمال مباريات الغرب والشرق بنظام فقاعة صحية، عقب توقف المسابقة لفترة طويلة بسبب تفشي فايروس كورونا في مختلف أنحاء القارة، وفي سيناريو غاب فيه ممثلو الكرة العربية.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

1اولى.pdf 1 copy

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It