ardanlendeelitkufaruessvtr

كلنا سعد خليفة ... لكن

بقلم انتخاب القيسي حزيران/يونيو 25, 2017 639

بغداد : انتخاب القيسي 

 

الفشل الكلوي المرض الخطير الذي اصبح يفتك بالكثير من الاشخاص واعداد المصابين به في العراق بتزايد مستمر وبشكل خطير .

 اغلب المصابين بالمرض هم الفقراء القاطنين في المناطق الجنوبية , والريفية بعضهم توفى لعدم مقدرتة على تكاليف العلاج وعدم توفر وسائل نقل لايصالهم الى المشافي لاجراء عملية الغسيل الكلوي .

(سعد خليفة )

فنان عراقي كبير اصيب بـ المرض الفشل الكلوي وسائل الاعلام عملت تغطية شاملة للخبر , زيارة النواب والشخصيات السياسية والثقافية له بشكل مبالغ فية ويثير التساؤلات

هل سعد خليفة الوحيد المتواجد في المشفى ؟؟؟

الم ينتبة المسؤولون والفنانون والمؤسسات الاعلامية لاكثر من 200 مريض راقد هناك الم يشعرو بحاجتهم الماسة للمساعدة .

اللاعبة زهراء كاظم بطلة العراق لرفع الاثقال . (الترتيب الثاني على العالم للشباب والثالث على آسيا.)

توفيت بعد صراعها مع مرض الفشل الكلوي طرقت كل الابواب من اجل ان يمد احدهم لمساعدتها لكن لاحياة لمن تنادي فماتت جراء اهمال الجميع لها .

 احدى المصابات بالمرض قالت :

استبشرنا خير عندما زار عدد من النواب والاعلاميين للفنان سعد خليفة , اعتقدنا انهم سينتبهون للوضع المأسوي الذي نعانية من نقص في العلاجات والخدمات الطبية وسيمدون يد العون للحالات الحرجة لكن للاسف لا احد اهتم للموضوع احسسنا وكأننا اشباح غير مرئيين لهم .

انها الصدمة الحقيقية اغلب الشخصيات التي زارت الفنان لم تكن لمساعدته بل لاستعراض القوى , والتقاط الصور لينقلو رسالة للجميع انهم انسانيون اكثر من اي شخص مع انهم ابعد ما يكونون عن الانسانية

الكرة الان في ملعب الفنان الكبير سعد خليفة فبعد ان يتعافى هل سيكون له دور في القيام بحملة لمساعدة المصابين بمرض الفشل الكلوي ام سيأخذ دور المتفرج كما فعل الجميع .

 

 

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)