ardanlendeelitkufaruessvtr

الانترنيت .. سلاح تدمير شامل .

بقلم مثنى الطبقجلي تموز/يوليو 16, 2018 683

الانترنيت ..
سلاح تدمير شامل ..
قطعه الزعاطيط امام مجسات عمتنا امريكا..
حينما قطعت ايران شبكات التواصل في انتفاضة شعوبها ، قيل فيها الكثير الكثير..وبالرغم ان التصدي لها كان بدون صدى وعديم التاثير..لكننا فهمنا الامر ان ذلك مرده ضعف في المتلقي واعني به الراي العالمي وبسالة تلكم الصراصير..!!!!!
وحينما استجد الحال عندنا ثورة للجياع والعطشى ثورة البصرة ثغر العراق الباسم وحتى التحرير لم تقف معها من تسمي نفسها بالمرجعية إلا وقفة تاييد خجولة سلاحها الكلمة والتخدير..
وحينما تتطاول العبادي رغم قِصر قامته وقطع شبكة الانترنيت العالية !! انقطعت معها اخبار العراق وامتزج الظلم بالظلام ،خرجت مرة ثانية تلك الصراصير من المجارير ..
ولم يسئله احد لماذا النت تقطعه وكل شبكات التواصل الاجتماعي تقطعها مجتمعة ..؟ فاي خوف اعتلى هذا الرجل القصير ليعزل العراق عن العالم وما يحدث فيه من ثورة حقيقية ..ثورة حسينية لشعب حتى النفس الاخير..
لم تعنف امريكا ابنها البار حيدوري ولم تشجب فعلته مثلما فعلت في بلدان اخرى ولم تقل ان على عينك حاجب او انك اسأت التقدير..
البصرة تموت عطشا وشرطة الطاغية الصغير تعاقبها برشقات من الماء الوفير ..!!اي معادلة يريد اثباتها بوما هو المسوغ والتبرير..
اي معادلة هذه التي صاغها فتى غرا لايحسن قراءة الموقف والاحداثيات وكمياء المواطن ،ولايعرف كيف تنطلق شرارتها حينما ترتفع حرارة مرجلها فاوقعته الوعود الكاذبة لشعبه في شر اعماله وبئس هذا سوء التدبير ..
كاتب من العراق

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It