ardanlendeelitkufaruessvtr

الموصل ـــ وحلبة الصراع السياسي...؟

بقلم رعد الحيالي تشرين1/أكتوير 08, 2018 566
رعد الحيالي 
 
عانت الموصل شأنها شأن بقية محافظات العراق ما بعد ألأحتلال ألامريكي مراحل صراعات سياسيه بائسه بين من ادعى انتماءهُ لها ومن اتخذها محطة ركوبهِ موجة تضحية جماهيرها وشعبها الذي صدق أكاذيب هؤلآء وأولئك ْ الفاسدون جميعهم ان صح التعبير .. فدفعت أثماناً متعددة من نتاجات الشر والتدمير والتخلف ..
لذلك ولما تمر بهِ هذه المحافظه المنكوبه بعد كل مخاضات العُسر التي فشلت في أن تلدَ قائداً يقودها ضمن نخبةً من رجالاتها العظماء الذين شهدَ ولآزال يشهد التاريخ والعدو قبل الصديق بحقهم من قدرات وكفاءه وامكانية ألأداره وفن القياده وألأصلاح ..
فقد أِرتأينا أن نقوم بمبادرة طرح مشروع شعبي جماهيري بحت مستقل حتماً لترشيح من يرى شعبها ان تتوسم بهِ الثقه والكفاءه ليقود جزء من اركان مناصب الحكومه في وزارات أو الهيئات المستقله ضمن تشكيلة الكابينه المرتقبه وهذا حق ٌ شعبي ومطلب جماهيري دستوري شرعي واقعي منطقي لآ لبس فيه ... وأوضح لكم بعض ألأسباب المحتمه والموجبه لهذا المطلب ...؟
رسمياً اعلن ان نسبة المشاركه الجماهيريه في أنتخابات الدوره الحاليه لن تتجاوز ألـــ 30 % .. أي ان مجلس النواب الحالي لآ يمثل ألآ هذه النسبه ولكي نعيد الثقه للشعب العراقي بالعمليه السياسيه وجب على رئيس الوزراء ومجلس النواب الحالي ان يستمع الى رأي الــ 70% المقاطعين من الجماهير
أي أن جمهور ــ ألــ 70 % يمتلك الحق الدستوري بأن يقرر ما يشاء وله حق المشاركه في ابداء الرأي ويجب ان يكون مسموعاً في ترشيحه من يرغب ويتوسم بهِ الأصلاح وألأنقاذ ..
لهذه ألأسباب قرر بعض من رجال نينوى عقد اجتماعاً تشاورياً موسعاً يحضره شخصيات تحبونهم وترغبونهم ولهم تاريخ نظيف في سنين العجاف التي عاشها شعب العراق ..في هذه المرحله الصعبه ..
 
اطلب من جماهيرنا الكرام شعب نينوى العظيم دعم هذه المبادره الشعبيه المستقله البعيده عن ألأحزاب والتكتلات وجميع الفئات اياً كانت تسمياتها السابقه والحاليه ..
نريد ان نبني محافظتها بسواعد وجهود رجالاتها الذين يرشحهم الشعب حصراً لآ غير ..؟
كذلك من حق أي مواطن ان يبدي رأيهُ ويطرح أفكاره ووجهة نظره لدعم هذه النواة الشعبيه الجماهيريه ... 
 
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)