ardanlendeelitkufaruessvtr

الحب عنوان الشرفاء

بقلم شهلاء العمري نيسان/أبريل 27, 2019 979

شهلاء العمري

احيانا قد تتفوق بعض قصص الحب على الحكايات ومنها مأساة قيس وليلى او عنتر وعبلة وخصوصا هذه الايام التي يندر ان تصادف فيها الحب والعشق الحقيقي وهناك قصيدة القاها قيس ابن الملوح عن ليلى . قد تليق بملاك وهاشم ...

بكيت على سرب القطا اذ مررن بي فقُلتُ ومثلي بالبُكاء جَديرُ
أسِرْبَ القَطا هَل من مُعيرٍ جَناحَهُ لعلّي إلى من قَد هَوِيتُ أطيرُ
وأي قطاة لم تعرني جناحها فعاشَتْ بضَيرٍ والجَناحُ كَسِيرُ
وإلاّ فَمَنْ هذا يُؤدِّي تَحِيّة ً فأشكره إن المحب شكور

الفتاة التي احبت رجلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو كذلك . وعندما تعرفا على بعض اكثر اكتشف انها تختلف من حيث الاخلاق والعلم والثقافة عن غيرها . بنت عفيفة بالفعل . حدثت والدتها عن هذا الشاب وكانت هي ايضا مسرورة وبدأ حبهم يكبر يوما بعد يوم وهم لايعلمون ان وراء هذا الاستقرار والهدوء عاصفه ستهدم كل مابنوه .

فأمها اصبحت تنزعج منه وتحاول اشغال ابنتها عندما تشعر انها تتحدث معه . كان هذا الشي يصيب البنت بالغرابة ولكنها لم تكن تبالي لأنها تعلم ان امها لاتريد لها الا الخير . فهي يتيمه فقدت كل عائلتها في الحرب وكانت تضنُ ان امها ربما تفعل ذلك لأنها تريد فراقها وتخشى ان تبقى وحيدة . استمر هذا الامر مدة طويلة وقد اخبرته ملاك بما تفعله والدتها وكانت مُفاجأة له وتساءل ما الذي يدفعها على ابعادي عن ابنتها وحاولوا ان يُفسروا هذه الاعمال لكن دون جدوى . تركوا الموضوع عندما شعروا انه لايوجد شيء يمكن ان يبعدهم عن بعض .

وفي يوم من الايام خرجت الام الى الصيدلية لشراء الدواء . ولكنها في الحقيقة ذهبت الي محل لبيع الاجهزة الالكترونية واشترت جهاز موبايل . لم تعرف البنت بهذا الامر . ثم اخذت منها رابط موقعهُ وبدأت تراسلهُ دون ان يعرفها وافتعلت معهُ علاقة غرامية ونسخت رسائله الغير اخلاقية وسلمتها لابنتها واخبرتها بالذي جرى .

فوجئت البنت بالمحادثة التي استمرت حتى طلوع الشمس .
ارسلت له فورا تساله : لماذا فعلت هكذا وانا احبك وتدعي انك تحبني وسرعان ما انهارت بالبكاء وتشاجرت مع امها حتى فقدت الام اعصابها وطردتها من البيت .
لجئت الى دار الايتام وبقيت فيه ليلة كاملة على امل ان تتصل بها لكنها تجاهلتها فاتصل بها حبيبها وقال لها : ارجوك عودي الى البيت .
اتصلت في اليوم الثاني بأمها وقالت لها : اليس لك قلب ؟ كيف تطرديني ولم تسألي عني ليلة كاملة ؟
اجابتها : كنت اريد الاتصال ولكني خشيت ان ترفضي طلبي .
عادت واعتذرت من امها وادعت انها قطعت علاقتها معه ولكنهم مستمرين بتلك العلاقة الخفية التي ادت بها الى الشارع ليلا . حين يرتبط العقل بالمشاعر والعاطفة تبدأ تحركه حيثما تريد ودوما تأتي النتائج مخيبة للآمال وليست في صالح الانسان فرد الفعل الصادق للحب الاصدق هو طرقات الباب وطلب الزواج والارتباط الشرعي وليس اللعب هنا وهناك .

قيم الموضوع
(9 أصوات)