ardanlendeelitkufaruessvtr

البلدوزر

بقلم زمان الدراجي تموز/يوليو 19, 2019 476

زمان الدراجي

ماكنة انشائية ضخمة تجرف الصخور والأنقاض وايضاً تجرف الجسد العفن ،
يا ايها البلدوزر متى تتحركين !
وانا امر بإحدى مدن بغداد الكبيرة لأرى العجب العجاب ولم يخطر ببالي هكذا حياة وتسيب وبلا نظام ! فعلاً انها مدينة غوغاء او شعب الجياع بلا انتفاض للكرامة ؟
رجعت الى البيت وقلبي يعتصره الألم ؟ لأكتب ما انتم تعرفونه وليس جديداً عليكم فجال بخاطري ماكنة كبيرة نحتاجها اليوم هي البلدوزر فخاطبتها وقلت ! سنين مرت من عمرنا وانتي جاثمة لا تتحركين والوجوه نفسها تحكم بلد كالعراق العظيم ! لم يحلوا مشكلة ولم يحافظوا على العراق والشعب ، لا خدمات تخدم المواطن ولم تحافظ على الأمانة التي بين أيدهم ؟ لم يشيدوا مدارس أو مستشفيات تكفي او تملي العين ! ولم تبنوا سداً يخدم الزراعة والتي اندثرت نوعاً ما ، لا مصانع ولا معامل تسد حاجة الشعب ، لا طرق حديثة ولا دور ولا عمران شيدت تكفي للمشردين ، استعرتم مدناً شيدت قبلكم وأبدلتم تسمياتها بأسمائكم حتى أصبحت تلك الأحياء والمدن مهملة بمساعدة ساكنيها والذين يخجلون من السكن فيها ولكن لا حول لهم ولا قوة ! لم تعالجوا البطالة والشباب في الشوارع والمقاهي ! البعض باع الشرف من اجل العيش !! سنين مرت والكهرباء كالسلحفاة المريضة ! لم تبنوا سياسة ودبلوماسية صحيحة مع الدول ! فاستبعدتنا ،
بلدي العراق من فشل الى فشل بكل شي ولم تفلحوا الا بالسرقة والتخلف ، لانكم ضعفاء ولستم رجال دولة !
سنين مرت من عمرنا ولم تعرفوا كيف تتعاملون مع دول العالم وخاصة دول الجوار بطريقة (فيدني افديك تضرني اضرك !) ! هدرتم اموال ونفط العراق ؟ مزقتم المجتمع وقضيتوا على الثقة بين الناس واستخدمتم مبدأ الانكليز (فرق تسد) وقسمتم العراقيين الى سني وشيعي وعربي وكردي وصاروا طوائف وشيع ! نشرتم الكراهيه والحقد والثارات بدل المحبة والتعاون والتسامح ! لا امان ولا أمن ولا عمل ولا بناء ولا عدل ولا تعليم ولا صحة ولا كهرباء ولا طرق مواصلات ولا سدود ولا ماء صالح للشرب ! وجعلتم العصابات المسلحة في الشوارع وخطف وقتل ونزاعات وفصول عشائرية عوضاً عن الدولة ،، وانتم صم بكم عمي لا تفقهون ،
انجازكم الوحيد انكم اصبحتم مليارديرية واصحاب جاه وحمايات وعقارات واساطيل سيارات وطائرات يا ولد الفگر يا حفاة الماضي عساها بختكم !
تخرج المظاهرات ( السلمية ) والتي المفروض للمطالبة بحقوق الشعب وليس مسيسة ! وانتم تدسون المندسين لتشوهوا المظاهرات وتفشلوها ! مادمتم هكذا اذكياء فلماذا لا تقدموا لهم الخير والخدمات وانتم بالسلطة متنعمين ومحد يكلكم على عينكم حاجب ؟ بس انتم ولد فگر !! شاف ماشاف واخترع ؟؟ لقد ضيعتم العراق والعراقيين فمتى الله يهديكم الى فعل الخير وتربحون الجنة كما تدعون وترغبون ! وهي عنكم بعيدة ! لانكم قريبون إلى جهنم وبأس المصير وانتم في نهاية اعماركم ! ويوم يَعَض الظالم والفاشل والفاسد اصابع الندم يوم لا ينفع الندم عندما تاتيكم طلقة الا رحمة البلدوزر ! وهي قريبة جداً منكم باذن الله تعالى .

قيم الموضوع
(0 أصوات)