ardanlendeelitkufaruessvtr

أضرار المخدرات النفسية والعقلية

بقلم محمد البشير / اليمن حزيران/يونيو 29, 2020 165

محمد البشير / اليمن

من الأضرار التي يسببها إدمان المخدرات أيضًا حدوث الضرر النفسي والعقلي لمتعاطي المخدرات، وقد يؤدى الإفراط في تعاطي المخدرات إلى حدوث أمراضًا نفسية مزمنة واضطرابات عقلية إذا لم يتم تدارك الأمر. من أمثلة الأضرار النفسية والعقلية للمخدرات:

حدوث تغيير في تركيبة المخ بالإضافة إلى حدوث خلل في الطريقة التي يعمل بها.ظهور العديد من السلوكيات السلبية على متعاطي المخدرات مثل سرعة الاضطراب والشعور الدائم بالقلق.السلوك العدواني تجاه الآخرين.صعوبة التوقف عن إدمان المخدرات بصورة منفردة.إذا تمادى المدمن في تعاطي المخدرات وامتنع عن العلاج فقد يصل إلى مرحلة اللاعودة.

بالإضافة إلى أضرار المخدرات النفسية، هناك العديد من الأضرار الأخرى التي تتعلق بالإدمان على المخدرات، مثل الأضرار التي قد تصيب المجتمع كحوادث الطرق ولجوء المدمن إلي السرقة وربما إلى القتل أحيانًا، بالإضافة إلى الأذى الذي يلحقه المدمن بنفسه، فقد يصل الأمر أحيانًا إلى إقبال مدمن المخدرات على الانتحار.

وحرصا منا على سلامة افراد المجتمع نطالب الاباء والامهات على اخذ اقصي مستويات الحيطة والحذر اتجاه هذه القضية الخطيرة وذلك عندما يبلغون ابنائهم مرحلة المراهقة وذلك لخطورتها في هذا السن ونتمني السلامة للجميع .

قيم الموضوع
(0 أصوات)