ardanlendeelitkufaruessvtr

الكاظمي..وعلي كلاي

بقلم نوزاد حسن تموز/يوليو 15, 2020 190

الكاظمي..وعلي كلاي
نوزاد حسن
يبدو انني حالم ومثالي ياجماعة الخير.واظن ان من الصعب ان يتحقق حلمي ابدا.ومع ان للعراقيين جميعا حلما واحدا يتفقون عليه كما يتفق البشر جميعا على اهمية الماء والهواء فان هذا الحلم العراقي العريض جدا لن يرى النور على الاطلاق. وبلا سرد طويل لتصريحات رؤساء الحكومة منذ عام 2003 الى الان فاننا وصلنا الى نتيجة مخيبة للأمال مفادها ان الاصلاح السياسي صعب الى ابعد الحدود,وكأن الوضع السياسي طبيعي جدا كما لو كنا نعيش في سويسرا.. الا تلاحظون ما يجري من حولنا؟
حديث عن الفساد ومن مسؤولين في الحكومة ومع ذلك لا شيء يقع.ومع انتفاضة شعبية عارمة هي انتفاضة تشرين التي قدمت شهداء وجرحى الافا الا ان شيئا لم يتغير.
اتذكر حيتان السيد العبادي,واتذكر ملفات فساد تحدث عنها المالكي، كما لا يغيب عن بالي الاربعين ملفا من فساد ينخر جسد الدولة وقد اعلن عن تلك الملفات عبد المهدي في كلمته المتلفزة امام البرلمان.
اربعون ملفا تحدث عبد المهدي عنها ثم انطوت الصفحات دون ان يجري تحقيق جدي واحد بملف منها.
وها قد جاء الكاظمي وهو غير تابع لحزب,وعدم تبعيته لحزب يعني ان الاحزاب تنظر اليه نظرة خاصة بها.
الكاظمي تحرك في اكثر من مكان، وحاول ان يفعل شيئا يختلف عن سابقيه.لكنه على ما يبدو يواجه تيارا قويا يحد من حركته.ذلك لان عدة حوادث وقعت ولم تكن نتائجها تشير الى ان الكاظمي سيحقق ما كان يفكر في ان يفعله.
يواجه الكاظمي تحديات اقتصادية وصحية وسياسية تقلل من قدرته على اتخاذ قرار حاسم في قضايا اشار الى انه سيحسمها ومنها ملف المنافذ الحدودية مثلا.وملفات اخرى.
يحتاج الكاظمي الى ان يسدد ضربات قصيرة متتابعة قوية الى انف الفاسدين.يحتاج الكاظمي ان يحمي وجهه مثل كلاي امام فريزر العنيد ويتكيء على حبال الحلبة حاميا نفسه من ضربات خصمه.
يحتاج الكاظمي ان يرقص في حلبة معركته كراقص وهو يناور ثم يوجه بعنف لكمة تطيح بالخصم الذي يمتليء غرورا. يحتاج الكاظمي ان يسخر من الخصم الذي يتحداه علنا.لكن هل من الممكن ان يكون الكاظمي في ظل هذا الوضع المعقد ملاكما مرنا راقصا مثل كلاي ؟

قيم الموضوع
(0 أصوات)