ardanlendeelitkufaruessvtr

العراق الى اين

بقلم خــالــد ألــخــزرجــي كــاتــب ومــحــلــل ســيــاســي تشرين1/أكتوير 10, 2016 558

 

ماذا بعد ثلاثة عشر سنين عجاف أحرقت ألحرث وألنسل وما زالت مستمرة .. ماذا بعد هذا التراكم من ألازمات في كل شيء .. ؟؟ ماذا ينتظر العراق وشعبه بعد ان فقدنا ألامل في حياتنا التي نعيشها اليوم وفي مستقبلنا ألمظلم ؟؟ 

هل يعلم البرلمانيون وألحكومة حجم الفقر وألبطالة في العراق ؟؟ أرقام مفزعة قابلة للزيادة 30ــ40% نسبة الفقر و 50ــ60 % نسبة ألبطالة ليس هذا من منهل أفكاري أو تحدث به مواطن من عموم الشعب ..للاسف قالها ألنائب مهدي ألحافظ ؟؟؟ 

فهل توقفت ألبرامج الحكومية ..هل تعطل ألتخطيط .. 

هل علقتم كل شيء على شماعة داعش ؟؟ ماعلاقة النفايات المنتشرة في أحياء بغداد بداعش 

ماعلاقة الحفر والمطبات في الشوارع بداعش ..ماعلاقة سوء الخدمات الصحية والتعليمية بداعش ..ما علاقة توقف الصناعة بداعش ..وغيرها وغيرها .. كل شيء متوقف بحجة 

داعش صنيعة الامريكان وأعداء العرب ؟؟؟

وماهو عمل الوزارات المختصه ....هل توقفت أمانة بغداد عن عملها .. وهل ستتوقف مظاهر ألحياة ويعيش الفقراء والعاطلين عن العمل ..حياة بعيدة كل البعد عن ألانسانية وحقوق ألعيش كبشر .... كل شيء يصب في مستقبل العراق وشعبه قد أفلْ 

ألأ شيء واحد أستمر بالانتشار والزياده ..أنه الفساد ؟؟ لقد نخر كل شيء في جسد ألعراق؟

ثم أين هي لجنة التدقيق الدوليه ألمكلفة بالكشف عن مئات المليارات من الدولارات المفقوده

من خزينة العراق لا بل من اموال الشعب وحقوقه ؟؟؟ وماذا أنجزت ؟؟ 

هل سيبقى ألفقراء والعاطلون يعيشون فاقة العيش وضيقتها ..من أجل أن تعيشوا أنتم برغد العيش وزينتها ..هل سيبقى الملايين من الشعب يتلظى ..من اجل عيون حفنة من البرلمانيين ورجال الحكم ؟؟؟ 

هل تعلمون أيها ألسادة ..حجم المتراكم من خريجوا ألجامعات والمعاهد العاطلين عن العمل للسنوات ألماضيه ..وهل تعلمون حجم الزياده السنوية على هذه الاعداد مع انتهاء كل عام دراسي ..أين سيذهب هؤلاء ...أقولها لكم بكل صراحة ..وأعلم أنكم لا تسمعون ...؟؟ سيأتي اليوم الذي تمتلىء ألارصفه بالخريجين .. وستمتلىء المقاهي بالحشاشه ..وستزداد الجريمة والفساد أكثر مما هي عليه ألان ..؟؟

غلقتم كل الابواب على الشباب عماد المستقبل وبناء الاوطان ....وفتحتم لهم كل ابواب ألميليشيات والحركات والتنظيمات ألمسلحه ..ماذا تخططون ..وماذا تريدون من العراق أكثر مما هو عليه الان ؟؟؟

وهل ينتظر ألشعب حمام دمن جديد على يد هؤلاء بعد ألانتهاء من تحرير الموصل الذي لابد منه فقد انتهت اللعبه مع أنتهاء ولاية الرئيس الامريكي أوباما ؟؟؟؟

هل تستطيع حكومتنا الرشيده بيان حجم الديون التي ترتبت على العراق منذ مؤامرة دخول داعش الى الموصل ..هل سيعود بنا ألزمان الى ماكان عليه من ديون بعد حوادث الكويت وتحريرها ؟؟؟ 

أيها ألشعب..سوف لن يتغير شيء على الساحة السياسية في العراق رغم كل ألماسي التي تتعرضون لها ..فالواقع العراقي سيُبقي ألكتل ألسياسيه وقادتها على زعامة 

ألمشهد ألسياسي ...وحيث أنه لا توجد حركة سياسية مؤثرة على الساحة العراقية ..وحيث أن ألشعب مُقَسم ألولاء الى هذه الكنله وتلك ...فأني أعدكم بأننا سنبقى مع نفس الوجوه ألتي عشنا معها خلال الثلاثة عشر عام الماضية ..بسعادة وأمان ورفاه وسخاء ورخاء ...؟؟؟؟؟؟

وبما أن ألشعب يمسي ويصبح نائما ..معلق كل أموره على الله رافعا يده الى الله يرجوه أن يغير حاله المزري المتردي ..الى واقع وحال أفضل ..وحيث انني أعيش مع هذا الشعب 

بخيره ونعمه الوفيره ...عليه أسأل الله سبحانه ..أن يغير بوصلة ألسياسيين و البرلمانيين 

بأتجاه معاناة الشعب ...فلم يبقى شيء من الثروات والاموال ..كي يتم سرقتها من قبل ألبعض ...وأخيرا أسمحوا لي أن أعيش حالة من التخلف الذي يعيشه ألكثير من أبناء الشعب 

وسأعمل على أخراج ألمارد من ألفانوس ((مال بيبيتي )) ليخبرني الى أين يسير ألعراق ؟؟

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)