ardanlendeelitkufaruessvtr

المطلوب من النخب الوطنية ...

نزار العوصجي

في البدء لابد لنا من تعريف مفهوم النخب :

انها تعني مجموعة من الأشخاص هم الأكثر قدرة من غيرهم ..

كما تعبر كلمة النخبة عن طبقة معينة أو شريحة منتقاة ، تمتاز بقدرتها على العطاء ، تحضى باحترام وتقدير المجتمع ، وهذا ما يميزها عن أي نوع عام ..

من هنا نجد إن المهمة الملقاة على عاتق النخب الوطنية ثقيلة الى حداً ما ، حيث يتطلب منهم بذل جهوداً استثنائية لاظهار الحقيقة كما هي ، لوضع النقاط على الحروف لكي يتضح معنى الكلمة ، فلا يبقى هنالك مجالاً لتشكيك أو لبس ، لكون النخب هم الواجهة المعول عليها ، فهم من كان يدير مرافق الدولة عقوداً من الزمن ، لذا فهم الاقدر على كشف الكوارث التي حلت بالعراق من جراء الاحتلال البغيض في 2003 ، وبيان حجم الاضرار التي لحقت به في كافة المجالات العلمية والعملية ، ونشرها في كافة المحافل الاقليمية والدولية ، ليطلع عليها العالم أجمع ..

مطلوب من النخب كشف حقيقة المخطط الاجرامي الذي اقدم عليه اعداء العراق ، باستهداف العقول المبدعة من خلال قتل ما يزيد عن 3000 عالم واكاديمي واستاذ ومختص ، في كافة المجالات العلمية ، وتهجير الألاف منهم ..

من واجب النخب أن يبينوا حجم الدمار الذي اصاب البنية التحتية للمشاريع التنموية في قطاعات الصناعة بشقيها العام والخاص والزراعة والري والكهرباء والبلديات والصحة والسياحة والتربية والتعليم ، وغياب الامن وضياع القضاء ..

 من واجب النخب أن يوضحوا كيف تحول الاقتصاد العراقي من منتج الى ريعي ، يعتمد على بيع النفط ليسد احتياجات الفاسدين الغارقين بفضيحة جولات التراخيص ، واهدار وضياع ما يزيد عن 1500 مليار دولار ، و فضح السرقات ونهب الثروات والاستيلاء على المال العام والخاص ، والتجاوز على ممتلكات الدولة .. 

مطلوب من النخب تقديم الدلائل والبراهين على فشل ما يسمى بالحكومات المتعاقبة في أدارة الدولة ، منذ الاحتلال البغيض في 2003 ولحد الان ، ولكنها نجحت في زرع الفتنة الطائفية ، وتحريض أبناء الشعب على الأقتتال فيما بينهم ، كما نجحت في تنشيط عمليات التهجير القسري للمواطنين ، وزيادة اعداد مخيمات النزوح ، وتدمير المدن تحت ذريعة التحرير ..

من واجب النخب أن يوضحوا لشعبنا المغلوب على إمره ، إن ماتسمى بحكومة المنطقة الغبراء ، لا تختلف عن سابقاتها في نهب ثروات العراق وخيراته ، وطمس القدرات الوطنية الخلاقة ، وتهميش دور النخب والكفاءات العراقية واجتثاثهم ..

مطلوب من النخب تقديم كافة انواع الدعم لشباب الانتفاضة الذين افترشوا الشوارع والساحات على مدى عام من الزمن ، و واجهوا استبداد السلطة الاجرامية القمعية وميليشياتها بصدور عارية ، رافعين شعار  نريد وطن ولا شيئ غير الوطن ..

من واجب النخب كشف حقيقة من كانوا يلقبون انفسهم بالمعارضة العراقية ، وكشف حقيقة كونهم  مجموعة من اللصوص وقطاع الطرق والقتلة والخارجين عن القانون ، ديدنهم النهب والسرقة ليس إلا ، بعد ان اثبتوا انهم عملاء من الدجة الاولى .. 

مطلوب من النخب فضح زيف شعارات ما يسمى باحزاب الاسلام السياسة ، وسطوة ميليشياتها الاجرامية العميلة التي اتخذت من الدين غطاء لممارسة جرائم التجهيل بشتى الطرق ، وانتهاك حقوق المواطن في العيش بكرامة .. 

مطلوب من النخب كشف الاكاذيب التي استخدمت كذريعة لغزو العراق واحتلاله وتدميره ، وتزيف وتزوير التقارير التي تدعي امتلاكه لاسلحة الدمار الشامل ، كما ادعت زوراً وبهتاً احتوائه ورعايته لتنظيمات القاعدة الأجرامية ..

من واجب النخب تحميل الاطراف التي شاركت في التأمر وشن الحرب ، مسؤولية الدمار الذي لحق بالعراق وشعبه ، والمطالبة القانونية بالتعويض عن الاضرار المادية والمعنوية من جراء الغزو الغير مبرر ، وتوجيه الرسائل الى المناصرين لقضيتنا العادلة اينما كانوا ، وطرق جميع الابواب دون استثناء ..

تلك هي رؤيتنا لدور النخب الوطنية ، وعليهم تعلق الامال في انقاذ العراق من واقعه المرير ، ليستعيد عافيته من جديد ...

قيم الموضوع
(0 أصوات)
نزار العوصجي

كاتب عراقي

صحيفه الحدث

1اولى.pdf 1 copy

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It