ardanlendeelitkufaruessvtr

قانون أسس معادلة الشهادات

بقلم صلاح عبد القادر النعيمي تشرين2/نوفمبر 27, 2020 112

قانون أسس معادلة الشهادات
صلاح عبد القادر النعيمي
م / رسالة برائحة وطن
مع كل الود للسيد النائب الاول للبرلمان ، فإن الاصرار على تمرير هذاالقانون بصيغته الحالية ، سيؤدي الى تحقيق المنفعة لعدد من السيدات والسادة البرلمانيين وبعض السياسيين الذين حصلوا على شهادات جامعية وشهادات عليا سابقا” .. وسينفع المواطنين الحاصلين على شهادات علمية من جامعات غير موثوقة دون وجه استحقاق…….، لكنه سيؤذي العراق ومستقبل أجياله .
سيكون هنالك رفضا” واسعا” وعدم اعتراف بالشهادات العراقية حتى من دول الجوار .. واستغرب موقف منظمة اليونسكو التي قد لم يصلها مضمون القانون لحد الآن وممثل العراق فيها ، الذي التزم صمت في هذه المرة .
أتمنى لأجل الحفاظ على القيمة الوطنية والقيمة الاعتبارية للشهادات الجامعية العراقية ، أن تتم اعادة النظر ببنود هذا القانون والاتجاه الى الحل الصحيح في معالجة أسباب الخلل المحدودة او التأخر في تعادل الشهادات أحيانا” .. ما يستدعي وقفة وطنية للبرلمان في الأخذ برأي الوزارة المختصة ومراعاة نقاط الخلل القانونية في قانون أسس معادلة الشهادات المصوت عليه بعجالة ، احتراما” لبيان وزارة التعليم العالي الرافض للقانون واعتراض السيد رئيس الجمهورية والآراء المختصة التي تناولتها اعتراضات النقابات و الأكاديميات العلمية وأساتذة الجامعات…. … حفاظا” على سمعة العراق ومستقبل أجيالة.الله والوطن من وراء المقاصد.
مستشار سابق في وزارة التعليم العالي

قيم الموضوع
(0 أصوات)