ardanlendeelitkufaruessvtr

الإعلامية ندى الكيلاني

أعلم أن هناك أسئلة كثيرة تدور في ذهنك و أعلم أن الإجابات مختلفة و أن الطرق مختلفة و أن النتائج مختلفة و حتى أساليب تفكير الأشخاص مختلفة .

دائما نسأل أنفسنا ماهو الصح و ماهو الخطأ و من الذي قرر أنه الصح و من الذي قرر أنه الخطأ الحياة مدرسة و الامتحان فيها صعب للغاية و الذي سيدفع ثمن أخطائك هو أنت في النهاية و طبعا يستحيل أن لا تخطئ فالانسان عقله ينضج تباعا مع مرور عمره فكلما كنت صغيرا ستخطئ أكثر و كلما كبرت و نضجت ستخطئ بطريقة أقل و هكذا إلى أن تتعلم الدرس و تنجح في هذا الإمتحان الشاق باهظ السعر السعر الذي ستدفعه هو ثمن أخطائك و أحيانا تمتلك تغييرها و إصلاحها و أحيانا لا يمكنك ذلك و يصبح كل ماهو عليك نسيان السابق و تقبل الحاضر و تحسين اللاحق .

حاول دائما البحث عن نفسك في كل شيء تفعله و لا تقبل أن تكون غير نفسك .

لا تسمح لأحد في الحياة كائنا من كان أن يقرر لك مصيرك عملك دراستك شريك حياتك مسار و طريق عمرك .

إياك أن تعيش بشخصيتين شخصية داخلك تمثلك تعنيك تشبهك و شخصية خارجك تتقن تمثيل دورها أمام أسرتك و محيطك و المجتمع بأكمله سيأتي يوم ما و تضيع نفسك الحقيقية و لن تعود حينها تدرك من هو أنت و من هو الممثل و ستفقد روحك و شغفك و وجودك ستفقد عمرك و أنت تعيش حالة الانفصام في الشخصيتين عش كما أنت بشخصيتك أنت و الذي يحبك سيبقى يحبك و الذي لا يحبك لن يحبك حتى و إن أصبحت أشهر ممثلي هوليوود في التقمص و التقليد .

إعلم أن الحياة ستكون غير عادلة معك فلا تعيش الأمل الكاذب كي لا تصدم و تقهرك الحقائق و اعلم أن ما تخطط له طوال حياتك ربما يفشل و أن الذي لم تخطط له يوما تراه فجأة أمامك لذلك لا تبتئس يا صديقي صحيح أن الحياة ستأخذ منك أشياء و أشياء كنت تريدها و تسعى لها من كل قلبك لكن صدقني سوف تعوضك بشيء آخر شيء لم يكن يوما ما ضمن فكرك و توقعاتك شيئا سيفاجئك و يجبر كسر حلمك و تعاسة قلبك .

لا تظن أبدا أنك تعلم لعبة الحياة و تستطيع امتلاكها و تحريك خيوطها كما تريد و أنك لست مثل غيرك و أن ظرفك أفضل و علمك أفضل و شكلك أفضل و بيئتك الإجتماعية أفضل كل ذلك يا صديقي مع قسوة الحياة لا و لن ينفع .

تمرد على نفسك أولا و حرر نفسك أولا قبل أن تطالب الآخرين بتحريرك فالحرية يا صديقي تبدأ من داخلك عندما تكسر قيودك بيديك و بيديك أنت فقط تمتلك مفتاح القضبان الحديدية افتح الباب و لا تتردد فعندما تصبح خارجا لن تنظر حولك و لن تنتظر أن يسمحوا لك بأن تحلق ستطير يا صديقي فور فتحك للباب و لن يوقفك شيء حينها حتى لو غربت الشمس من المشرق .

لا تحكم على الناس من أشكالها و من ثيابها و من إسلوب حياتها فالإنسان بئر عميق من الأسرار لا أحد في العالم يستطيع اكتشافه و كل إنسان على هذه الأرض هزته الحياة و أخذت منه أغلى ما يملك لكنك لا و لن تراه فهو لا يريدك أن تراه و تذكر دائما أن المهرج في السيرك يضحك الناس و الأطفال و عندما يذهب إلى منزله يخلع عن وجهه قناع السعادة المستعار و يعود لبؤسه الذي لن يستطيع تصوره أحد و لن يقدر على تحمله إنسان .

و آخر الوصايا لك ..... إياك أن تتنازل عن ثلاثة أخلاقك كرامتك حريتك و إياك أن تستغل حاجة إنسان و إياك من السخرية و التنمر و الاستهزاء بالناس و إياك التقليل من شأن أحد أو أذية أحد حتى لو كان ليس بشرا و كان أحد الحيوانات .

إياك أن تظلم بشر أو تؤذي طفل أو تجرح إنسان إياك التكبر و الغرور و موت الضمير و قسوة القلب و تحجر الدموع إياك أن تدعي شيء و تخفي شيء و تمثل دور الطيبة و حقيقتك أبشع و أقبح من الوحوش .

إياك أن تنسى يوما من الأيام أنك مجرد كائن بلحظة يصبح لا شيء فحاول إبقاء ذكرى عطرة لك تنفعك في حياتك الزائلة هذه و تعظم أجرك في حياتك الأزلية هناك عندما تصبح عند خالقك و خالق كل شيء فحينها فقط ستحصد النتيجة و تحصل على مكافئة تجاوزك هذا الإمتحان الكبير .

قيم الموضوع
(1 تصويت)
آخر تعديل على الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 17:57
الاعلامية ندى الكيلاني

أعلامية وكاتبة سورية مقيمة في المانيا

صحيفه الحدث

one

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It