ardanlendeelitkufaruessvtr

الفوز طريق المونديال

بقلم هشام السلمان حزيران/يونيو 10, 2021 170

الفوز طريق المونديال

هشام السلمان

لاشيء يحسم لك التنافس للحصول على العلامة الكاملة في كل شيء لاسيما في لعبة كرة القدم غير تحقيق الفوز , وأن قدمت أمام الجميع المستوى والاداء الذي يبهر الجماهير ويقنع الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) ولكنهم يقررون ترشيحك ويوافقون على ذهابك الى منافسات المنتخبات التي تلعب في نهائيات المونديال بالعاصمة القطرية الدوحة 2022 بعد ان تجمع (النقاط) المطلوبة للتأهل وتمثيل البلد الذي تحمل شعاره ..
هذا الأمر هو الذي يطالب به الشارع الرياضي في العراق من (اسود الرافدين) الذين تنتظرهم مباراة مهمة جدا مع منتخب هونك كونك والتي يجب على المنتخب العراقي الحصول على نقاطها الثلاث لأجل التحضير لمباراة العراق وايران بسلاح (النقاط ) لأنها هي من تحسم هوية المنتخب المتصدر للمجموعة وبالتالي يحق له الذهاب الى الجولة الحاسمة من التصفيات الأسيوية والتي من يصلها لابد ان يكون قادرا على مواجهة كبار اسيا وبالتأكيد منتخبات اسيا غير التي كانت في الادوار التمهيدية من التصفيات الاسيوية , بالطبع امكانياتها الفنية والبدنية عالية المستوى كما انها تتمتع بالخبرة والتمرس والقدرة على معرفة الطرق المؤدية الى المونديال المرتقب في دولة قطر.
ان المنتخب العراقي في مباراته امام منتخب كمبوديا كان بحاجة الى الكثير رغم الفوز الذي حققه ولولا ان المنتخب المنافس له في تلك المباراة (كمبوديا) الذي يوصف (بالضعيف) لخرج المنتخب العراقي من المباراة بنتيجة سلبية لاسيما في شوط المباراة الثاني الذي لايمت بصلة لمنتخب يحظى بتاريخ طويل وانجازات متعددة بين منتخبات اسيا.
لذلك كله لابد على اللاعبين تصحيح مسار الاداء والتأهل الى الدور الثاني من التصفيات دون ادخال (اسود الرافدين) في حسابات (كم لك وكم عليك) بل يجب التأهل بمضمون بالفوز على هوكك كونك وايران كي يطمئن الجمهور العراقي على منتخبه الذي لم يقنع جمهوره حتى الان منذ معسكر البصرة وحتى مباراة العراق امام كمبوديا وان فاز بها !!
المنتخب العراقي لدية وفرة من اللاعبين المميزين تجعله يمتلك القدرة على التأهل الى الدور الثاني , ولكن لم يتم توظيف القدرات الفنية بالشكل الصحيح وهذه مسؤولية مدرب المنتخب العراقي (كاتانيتش) الذي عليه ألا يفرط بالفرصة المتاحة امام منتخب العراق في مواصلة السير مع كبار اسيا والتنافس على بطاقة اللعب في بطولة كأس العالم 2022. الستم معي ..؟

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It